الصحة بغزة: نهيب بالمواطنين البقاء بمنازلهم وعمليات المسح لكافة المخالطين مستمرة

غزة-مصدر الاخبارية

أكد مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة ب غزة رامي العبادلة، مساء اليوم الثلاثاء، أن الطواقم الطبية تقوم منذ الأمس بعملية مسح لكافة المخالطين للحالات المصابة بـ  فيروس كورونا “كوفيد ١٩” والذي تم اكتشاف اصابتهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأوضح العبادلة في بيان صحافي الصحة  ، أن الفرق الطبية ذهبت إلى جميع المناطق التي توجهت إليها العائلة المصابة، والجهات والأشخاص الذين تم اختلاط الحالات المصابة بها، أو من خلال الاتصالات و البلاغات التي تصل وزارة الصحة عبر الهاتف المجاني لدائرة الشكاوي (103).

وأضاف، “نقوم بسحب العينات لاكتشاف مصدر هذه الاصابات حتى نتمكن من وقف امتداد وباء  كورونا داخل قطاع غزة”.

وأوصى العبادلة المواطنين بالالتزام التام في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، والتزامهم بارتداء الكمامات الواقية وعدم الاختلاط والالتزام بالنظافة الشخصية يحد من انتشار كورونا للمحافظة على الصحة

وفي ذات السياق، أكد نائب مدير عام الرعاية الأولية الصحية ومسئول دائرة الطب الوقائي لدى الصحة  في قطاع غزة مجدي ضهير، أن الطواقم الطبية مستمرة في مواصلة العمل الدؤوب لتحديد الوضع الوبائي، وحصره وقطع شوط طويل في هذا الاتجاه ضمن الخطط المتاحة وجهوزية طواقم وزارة الصحة للتعامل مع هذه الحالة.

وأوضح ضهير في الصحة  أنه استكمالا للاجراءات التي تم البدء بها بعد تسجيل أربع حالات مؤكدة باصابتها بـ كورونا  “كوفيد19” داخل مجتمع قطاع غزة، فإن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة هي خطوات في الاتجاه الصحيح للسيطرة على الوضع الصحي القائم في قطاع غزة.

ولفتت الصحة  إلى أن الوزارة على أتم الاستعداد والجهوزية كطواقم ومعدات ومهمات وأجهزة، وكل الأمور المتاحة لتسهيل عمل الطواقم الطبية في سبيل معالجة الحالة المصابة ب كورونا