وزيرة الصحة الفلسطينية تعلن عن تسجيل أعلى حالة تعافي من كورونا منذ بدء الجائحة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل 1459 حالة تعافٍ جديدة لمصابين بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية من مختلف المحافظات، وهي أعلى حصيلة تعافٍ على أساس يومي منذ بدء جائحة كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن نسبة الشفاء ارتفعت إلى 67.5%، بينما انخفضت نسبة الإصابات النشطة إلى 31.9%، في حين استقرت نسبة الوفاة عند 0.6%.

وتابعت: خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 3 وفيات جديدة، وقد تم الإعلان عنها مساء أمس، في حين سجلت 585 إصابة جديدة بمختلف المحافظات.

وأشارت الوزيرة الكيلة إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (231)، محافظة نابلس (21)، محافظة بيت لحم (47) محافظة قلقيلية (32)، محافظة رام الله والبيرة (56)، محافظة جنين (2)، محافظة أريحا والأغوار (18)، محافظة سلفيت (4)، محافظة طولكرم (10)، طوباس (3)، محافظة القدس (157) بينها 37 في الضواحي، قطاع غزة (4).

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة بيت لحم (280)، ضواحي القدس (172)، مدينة القدس (167)، محافظة سلفيت (10)، محافظة طولكرم (12)، محافظة الخليل (793)، محافظة طوباس (2)، محافظة نابلس (23).

ولفتت الوزيرة الكيلة إلى وجود 28 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وزيرة الصحة الفلسطينية تتحدث عن الكشف عن وجود حالات كورونا داخل قطاع غزة

كما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة ، أنه سيتم استكمال الرصد الوبائي في قطاع غزة، لمعرفة مصدر الإصابات التي تم تسجيلها خارج مراكز الحجر الصحي.

وأشارت في تصريح صحفي صباح يوم الثلاثاء، إلى أنه تم فرض منع التجول على مخيم المغازي وسط القطاع، مؤكدة على أن أطباء الوبائيات يعملون على حصر كافة المخالطين في هذه الأوقات.

وأوضحت أنه تم إبلاغ الوزارة في غزة بأنه سيتم إرسال كل ما هو مطلوب للقطاع من مسحات طبية، مشيرة إلى أن الحالة الوبائية صعبة ومقلقة رغم استقرار عدد الإصابات.

من جانبه أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة ، الدكتور أشرف القدرة، أن عدد الاصابات النشطة المتواجدة في مستشفى العزل في قطاع غزة بلغت 41 حالة بعد تسجيل أربع إصابات من منطقة المغازي وسط القطاع وإصابة أخرى أُعلن عنها صباحاً من داخل الحجر لأحد العائدين عبر معبر رفح.

وبينت الصحة بغزة على لسان القدرة خلال تصريحات لإذاعة القدس اليوم الثلاثاء، أن الإصابات الأربعة التي أعلن عنها بالأمس هي الأولى التي يتم تسجيلها داخل قطاع غزة بين المواطنين، وأن وزارة الصحة ومنذ اللحظة الأولى وهي تقوم بواجبها في تتبع خارطة المخالطين، مؤكداً أن الوزارة لم تسجيل أي إصابات جديدة من خارطة المخالطين المصابين في المغازي.

وبين أن وزارة الصحة وباقي المؤسسات الحكومة تعمل ضمن لجنة خلية أزمة ومعقدة، وأن الوزراة ومنذ اليوم الأول لتفشي الفيروس في كافة دول الجوار وهي تحذر من وصول الفيروس للقطاع وتطالب المواطنين بالحذر الوقاية.