الصحة بغزة : لا إصابات جديدة بكورونا بين مخالطي المغازي

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة ، الدكتور أشرف القدرة، أن عدد الاصابات النشطة المتواجدة في مستشفى العزل في قطاع غزة بلغت 41 حالة بعد تسجيل أربع إصابات من منطقة المغازي وسط القطاع وإصابة أخرى أُعلن عنها صباحاً من داخل الحجر لأحد العائدين عبر معبر رفح.

وبينت الصحة بغزة على لسان القدرة خلال تصريحات لإذاعة القدس اليوم الثلاثاء، أن الإصابات الأربعة التي أعلن عنها بالأمس هي الأولى التي يتم تسجيلها داخل قطاع غزة بين المواطنين، وأن وزارة الصحة ومنذ اللحظة الأولى وهي تقوم بواجبها في تتبع خارطة المخالطين، مؤكداً أن الوزارة لم تسجيل أي إصابات جديدة من خارطة المخالطين المصابين في المغازي.

وبين أن وزارة الصحة وباقي المؤسسات الحكومة تعمل ضمن لجنة خلية أزمة ومعقدة، وأن الوزراة ومنذ اليوم الأول لتفشي الفيروس في كافة دول الجوار وهي تحذر من وصول الفيروس للقطاع وتطالب المواطنين بالحذر الوقاية.

الصحة بغزة تعلن تسجيل حالة جديدة داخل مراكز الحجر

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بتسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من داخل مراكز الحجر الصحي، الموزعة في القطاع.

ويأتي تسجيل إصابة جديدة بكورونا بعدما أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، مساء يوم الإثنين، حظر تجوال تام في جميع المحافظات القطاع لمدة 48 ساعة، وذلك بسبب اكتشاف 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد لعائلة واحدة، في مخيم المغازي وسط القطاع.

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة خلال مؤتمر صحفي: “فرض حظر تجول تام في جميع المحافظات في قطاع غزة لمدة 48 ساعة اعتبارا من الليلة بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية واغلاق المساجد والاسواق وصالات الافراح والنوادي”.

وطالب معروف كل من خالط سوبر ماركت الندى في المغازي عليه حجر نفسه منزليا حتى يتم التواصل معه.

وأضاف معروف: “ندعو المواطنين ممن يشتبه أعراض تنفسية حادة أو فقدان مستجد لحاستي الشم والتذوق التواصل على الأرقام المجانية 103 لوزارة الصحة أو 109 لوزارة الداخلية”.

وأردف: “لدى الجهات المختصة إجراءات مُقرة لتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم حال الاضطرار لتوسيع حظر التجوال أو تمديد فترته الزمنية، ونأمل التعاون من المواطنين خلال الساعات القادمة”.

من جانبها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة ، أنه سيتم استكمال الرصد الوبائي في قطاع غزة، لمعرفة مصدر الإصابات التي تم تسجيلها خارج مراكز الحجر الصحي.

وأشارت في تصريح صحفي صباح يوم الثلاثاء، إلى أنه تم فرض منع التجول على مخيم المغازي وسط القطاع، مؤكدة على أن أطباء الوبائيات يعملون على حصر كافة المخالطين في هذه الأوقات.

وأوضحت أنه تم إبلاغ الوزارة في غزة بأنه سيتم إرسال كل ما هو مطلوب للقطاع من مسحات طبية، مشيرة إلى أن الحالة الوبائية صعبة ومقلقة رغم استقرار عدد الإصابات.

ومنذ بدء الجائحة عالمياً، لم يشهد القطاع تسجيل أية إصابة خارج مراكز الحجر، وإنما كانت الإصابات من الوافدين عبر معبري رفح وبيت حانون جنوب وشمال القطاع.