قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً بالضفة الغربية المحتلة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء 15 مواطنا من مدينة القدس المحتلة ومدن الضفة المحتلة طولكرم وجنين والخليل وبيت لحم.

وقال نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من طولكرم، وهم: وجدي توفيق جيوسي (35 عاما)، وعماد أكرم بلعاوي (26 عاما)، وأحمد درويش أبو ذياب (22 عاما)، ورفعت ربحي الصالح (35 عاما).

ومن جنين، اعتقل الاحتلال محمود ناصر زكارنة، وشادي سامي زكارنة، ومن بلدة مراح رباح في بيت لحم اعتقل الاحتلال كلاً من: أحمد صالح عبد الكريم، وأحمد محمد ثوابتة، وحمزة خليل طقاطقة.

فيما جرى اعتقال لمواطن من بلدة سلواد في رام الله، وهو محمد ياسين حامد، وهو أسير سابق أفرج عنه قبل نحو شهر.

وفي وقت متأخر من مساء أمس اعتقل الاحتلال من القدس أربعة مواطنين وهم: عمر عودة، وإبراهيم النتشة، ويوسف الشاويش، وعادل العجلوني.

يُضاف إلى المعتقلين جهاد حسن عوض أبو عبيد من بلدة السموع في الخليل.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

ووفق تقرير لمركز حقوقي في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.