القدرة المتحدث باسم الصحة بغزة - منحنى تفشي وباء كورونا

الصحة بغزة تكشف نتائج فحوصات 84 عينة اشتباه بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إنها أجرت فحوصات لـ 84 عينة جديدة من فحصوصات فيروس كورونا ، “كوفيد 19″، مؤكدة عدم تسجل أي إصابة جديدة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي لمستجدات كورونا كوفيد 19، أن عدد الاصابات المؤكدة بالفيروس بلغ 109إصابات، منذ تفشي الوباء في غزة، منها 39 حالة نشطة، وتعافى منها 72 حالة،

وأشارت إلى أن عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة بلغت 16,889 عينة، منها 16,780عينة سلبية و109عينة إيجابية.

وبلغ عدد النزلاء المحجورين في مراكز الحجر الصحي الخاص، 2210 حالة لم تظهر عليها أعراض للمرض.

وفي سياق متصل، أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة عن تسجيل 4 حالات وفاة و553 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 132 حالة تعافٍ جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الكيلة في تصريح لها، اليوم الاثنين، إن 4 وفيات سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وقد تم الإعلان عن إحداها في مدينة نابلس، في حين سجلت وفاة في مدينة القدس، إضافة لوفاة مواطنتين من بني نعيم 76 عاما والعيزرية 97 عاما متأثرتين بإصابتهما بالفيروس.

ولفتت الكيلة إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (201)، محافظة نابلس (20)، محافظة بيت لحم (19) محافظة قلقيلية (33)، محافظة رام الله والبيرة (62)، محافظة أريحا والأغوار (21)، محافظة سلفيت (13)، ومحافظة القدس (184) بينها 42 في الضواحي.

وأوضحت أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة جنين (4)، محافظة نابلس (9)، محافظة قلقيلية (6)، محافظة طولكرم (8)، مدينة القدس (105).

فيما بلغت نسبة التعافي 63.4%، ونسبة الإصابات النشطة 36%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

وأشارت الكيلة إلى وجود 28 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

في سياق متصل صرح معتصم محيسن مدير عام صحة رام الله والبيرة أن هناك ارتفاع في منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظة في الآونة الأخيرة، بعدما كان مستقرا قبل فترة.

وقال محيسن في تصريحات له صباح اليوم الاثنين:” لا تزال المحافظة وكافة المحافظات تسجل المزيد من الإصابات بالفيروس التاجي، وذلك لعدم الالتزام المطلق من قبل المواطنين”.

وتابع: “راهنا منذ بداية الجائحة ولا زلنا نراهن على وعي المواطنين، لكن للأسف اغلب المواطنين لا يزالون غير ملتزمين وغير مقتنعين أساسا بوجود الفيروس”.

ولفت محيسن إلى أن المحافظة لازالت مستمرة في تسجيل إصابات جديدة، في ظل وجود نسبة قليلة من المواطنين ملتزمين بالإجراءات الوقائية.

وبيّن محيسن أن نسبة التعافي في المحافظة كبيرة ولكن هناك نسبة إصابات متلازمة لها، مبينا أن الطواقم الطبية تسجّل إصابات ومتعافين جدد يوميا، فيما تواصل الطواقم الميدانية عملها ليلا نهارا للوصول ومتابعة هذه الحالات.

Exit mobile version