السلطات السعودية تعلن عن وقف العمرة ومنع الدخول للمسجد النبوي بسبب "كورونا" المعتمرين

السلطات السعودية تسمح بدخول مواطنيها وأصحاب الإقامات عبر المنافذ البرية

الرياض – مصدر الإخبارية 

قررت السلطات السعودية إعادة فتح منافذها البرية أمام مواطنيها وأفراد أسرهم من غير السعوديين، إضافة للعمالة المنزلية المقيمة معهم في المملكة.

وأوضحت المديرية العامة السعودية للجوازات، أنه يتعين على المعنيين بالأمر إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة لمرافقيهم من غير السعوديين، للحصول على الموافقة المسبقة قبل المجيء إلى المنفذ.

وحسب المصدر ذاته، فإن المنافذ المعنية في المرحلة الأولى هي الخفجي والرقعي (مع الكويت) والبطحاء (مع دولة الإمارات وسلطنة عمان) وجسر الملك فهد (مع البحرين)، مشيرا إلى أنه ستتم إضافة منافذ برية أخرى في المرحلة الثانية.

ووضعت السلطات السعودية رهن إشارة الراغبين في العودة برا منصة إلكترونية تسمى (أبشر)، لتقديم طلبات قدوم المرافقين مع اشتراط خضوعهم لفحص كورونا قبل المجيء إلى المملكة.

وفي مقتبل أغسطس الجاري أعلنت السلطات السعودية عن تسجيل أدنى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” منذ أكثر من ثلاثة أشهر، أي منذ شهر نيسان / أبريل الماضي.

ولفتت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق إلى عدم تسجيل إصابات بفيروس كورونا في المشاعر المقدسة خلال أداء مناسك الحج هذا العام 2020، ما يشير إلى قدرة المملكة على احتواء تفشي الفيروس وإمكانية عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين مساء السبت الماضي، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة بين أبناء جالياتنا في مختلف دول العالم بفيروس كورونا إلى 229 حالة بعد تسجيل وفاة جديدة في المملكة العربية السعودية، دون تسجيل إصابات جديدة لتبقى 5002 وحالات التعافي 1851.

وأفادت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية، بتسجيل حالة وفاة جديدة اليوم بسبب فيروس كورونا في صفوف الجالية للمواطن عبد الكريم سليم سعيد البرقوني (77 عاما)، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 70 حالة.

Exit mobile version