الاقتصاد بغزة تمنع استيراد أنواع من “الشيبس الحرّاق”

غزة – مصدر الإخبارية

أوصت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة، اليوم الأحد، بعدم استيراد أنواع من “الشيبس الحراق” إلى أسواق القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة العليا تنظيم وتطوير الرقابة الغذائية لمناقشة المواصفات والمقاييس للمنتجات، حيث رفعت توصية تتضمن بعدم استيراد أنواع من “الشيبس الحراق” لما يتسبب من ارتفاع في مؤشرات الأنيميا أو فقر الدم لدى الأطفال، وتمديد صلاحية بعض المنتجات حسب ما تراه مناسباً.

وأشارت الوزارة خلال بيان وصل صحفي وصل “مصدر الإخبارية” إلى توصية لدخول سلع أخرى للفحص المخبري الفيزيائي والحسي وذلك للتأكد من سلامتها وجودتها، فيما رأت إلى ضرورة تطبيق مواصفات الشروط الصحية في مصانع الأغذية.

ونوهت الوزارة أن تكون المنتجات المستوردة حاصلة على شهادة HACCP ، فيما تضم اللجنة في عضويتها مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ووزارات الصحة والزراعة والداخلية والاقتصاد والحكم المحلي.

وفي سياق منفصل، استقبل وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. رشدي وادي، مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء محمود صلاح، اليوم الأحد، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة وقيادة الشرطة.

ورحب د. وادي بزيارة قيادة الشرطة الفلسطينية، مؤكدا وجود تقاطعات كبيرة بين الوزارة والشرطة لخدمة المواطنين وتسهيل الخدمات المقدمة لهم من أجل المحافظة على صحتهم وسلامتهم.

وأشار د. وادي لجهود طواقم وزارته في الحفاظ على صحة المواطنين من خلال الفحوصات الدائمة على المنتجات التي يتم تصنيعها في القطاع والمستورة من الخارج.

واستعرض د. وادي الجهود التي تبذلها طواقم حماية المستهلك ومقالع الرمال والجولات التفتيشية التي تجرى على مستوى محافظات القطاع لافتا لوجود نقص في عدد طواقم مباحث التموين لتغطية كافة محافظات قطاع غزة.

وأوضح اللواء صلاح أن الهدف من الزيارة، هو زيادة التعاون المشترك والتنسيق بما يخدم المواطن ويساهم في تحسين الخدمات المقدمة لهم.

أكد صلاح استعداد الشرطة لتسهيل عمل طواقم الوزارة، من خلال الجولات التي تنظمها طواقم حماية المستهلك ومقالع الرمال بالتعاون مع مباحث التموين.

وأبدى استعداد الشرطة لزيادة طواقمها العاملة في مباحث التموين لسد العجز حفاظا على صحة المواطنين ومنع التعدي على المال العام.