الاحتلال يستدعي ياسر درويش نائب أمين سر حركة فتح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

سلمت شرطة الاحتلال، مساء اليوم الأحد، نائب أمين سر حركة فتح في القدس ياسر درويش ، استدعاء للتحقيق في معتقل المسكوبية بالقدس.

وأفاد شهود عيان، بأن شرطة الاحتلال اقتحمت منزل ياسر درويش في حي العيسوية شمال القدس وعبثت بمحتوياته، وسلموا عائلته استدعاء له للتحقيق في المسكوبية.

وتتواصل سلطات الاحتلال بشكل دوري باعتقال المسؤولين في مدينة القدس المحتلة، بعد مداهمة منازلهم، وإجبارهم على توقيع إبعادهم عن المدينة لعدة أشهر.

وأفرجت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 4/ أغسطس، عن محافظ القدس عدنان غيث، ومدير المخابرات، جهاد الفقيه، بشرط عدم التواصل بينهما.

واعتقل غيث في 19 تموز/ يوليو الماضي، بعد أن داهمت مخابرات الاحتلال وشرطته منزله في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، وفتشته، وعبثت بمحتوياته.

ويأتي إعلان الإفراج عن محافظ القدس بعد ضغوط رسمية وفصائلية كبيرة والتي كان آخرها دعوة المجلس الوطني الفلسطيني المؤسسات الإنسانية والحقوقية وبرلمانات العالم، للتضام والتحرك العاجل للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لإطلاق سراح عدنان غيث.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت محافظ القدس عدنان غيث في 19 من شهر يوليو/ تموز الجاري، بعد أن داهمت مخابرات الاحتلال وشرطته منزله في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، وفتشته، وعبثت بمحتوياته. ومددت يوم الجمعة المنصرم اعتقاله لمدة 7 أيام للتحقيق في زنازين سجن عسقلان.

واعتقل الاحتلال المحافظ غيث أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظا للقدس، وتمنعه من دخول الضفة الغربية، والتواصل مع شخصيات وقيادات فلسطينية.

وتتركز قرارات الاحتلال التي تُصدرها بحق المعتقلين المقدسيين، على إصدار أوامر إبعاد عن المسجد الأقصى، وعن القدس، إضافة إلى قرارات الحبس المنزلي، التي طالت الفتية والأطفال خصوصًا.