صيادو غزة

بالفيديو: زوارق الاحتلال تلاحق قوارب الصيادين على مسافة قريبة جداً من بحر غزة

غزة – مصدر الإخبارية

لاحقت زوارق حربية تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، قوارب الصيادين بالقرب من ميناء غزة البحري.

وأفاد مراسنا “زوارق الاحتلال تلاحق قوارب الصيادين على مسافة قريبة جداً من بحر غزة”

وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت العبرية أن زورق تابع لسلاح البحرية يفرض إغلاقًا تامًا على منطقة الصيد في القطاع، حتى أنه يخاطر بالاقتراب جدًا من الشاطئ”.

ونقلت الإذاعة الاسرائيلية العامة ظهر اليوم، عن دوائر عسكرية إسرائيلية قولها إن الأوضاع مع قطاع غزة ما زالت حساسة وقابلة للتدهور، رغم حالة الهدوء الحذر التي سادت أجواء القطاع خلال الساعات القليلة الماضية.

وأعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر و الحدود عن إبلاغها لشركات القطاع الخاص بقرار الاحتلال وقف إدخال جميع السلع و البضائع لقطاع غزة.

وقالت الإدارة العامة للمعابر و الحدود لـ”مصدر الإخبارية” إن الاحتلال منع إدخال كافة البضائع لغزة ما عدا المواد الغذائية والطبية فقط لا غير، موضحة أن هذا القرار حتى إشعار آخر.

ويتلخص في إغلاق المعابر ومنع ادخال مواد الاسمنت اللازمة لتسيير عجلة البناء والمشاريع الاستثمارية كذلك تقليص مساحة الصيد والانتهاكات المتكررة بحق الصيادين في عرض البحر وأخيرا أزمة الكهرباء التي شلّت أركان الحياة الغزية.

جدير بالذكر أنه من 12 يوم يُواصل فيها الاحتلال تصعيده ضد قطاع غزة، والذي بدأه بقصف مواقع للمقاومة بزعم الرد على بالونات حارقة تُطلَق من القطاع صوب المستوطنات والأراضي المحتلة عام 1948 المحاذية لغزة.

وفي المقابل، ويوماً عن يوم، تزداد الأزمات داخل غزة نتيجة التضييق الإسرائيلي، ويشار إلى توقف محطة كهرباء غزة الوحيدة في القطاع عن العمل اليوم الثلاثاء الماضي، بسبب منع ادخال الوقود لمحطة التوليد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام.

Exit mobile version