إدارة المعابر لـ”مصدر”: الاحتلال قرر وقف إدخال كافة البضائع لغزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر و الحدود عن إبلاغها لشركات القطاع الخاص بقرار الاحتلال وقف إدخال جميع السلع و البضائع لقطاع غزة.

وقالت الإدارة العامة للمعابر و الحدود لـ”مصدر الإخبارية” إن الاحتلال منع إدخال كافة البضائع لغزة ما عدا المواد الغذائية والطبية فقط لا غير، موضحة أن هذا القرار حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق أعادت سلطات الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالم بعد إعلان إغلاقه لساعات، على أن يكون الفتح لعبور فقط بعض المواد الغذائية، كالمجمدات والألبان والمواشي والأعلاف.

وقام فريق مصدر الإخبارية بزيارة المعبر ورصد صورة الأوضاع والترتيبات التي تقوم بها داخلية غزة هناك، وآلية نقل الشاحنات للمواد الغذائية ومختلف المستلزمات الأخرى.

وقال مصدر فلسطيني مطلع لوكالات محلية رسمية في وقت سابق إن قوات الاحتلال أبلغت الجانب الفلسطيني، بقرار وقف إدخال مواد البناء للقطاع، عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب شرق)، بدءاً من الثلاثاء، حتى إشعار أخر.

وصرح وزير جيش الاحتلال بيني غانتس سابقاً أن إغلاق معبر كرم ابوسالم يأتي رداً على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، حد زعمه عبر وسائل إعلام عبرية.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ القرار بعد مشاورات أمنية وفي ضوء ارتكاب أعمال إطلاق البالونات الحارقة بشكل متكرر، حد زعمها.

وشدد وزير الجيش بأن الاحتلال سيرد على أي إطلاق للبالونات وحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن التصعيد بحسب ما صرح لوسائل الإعلام .

وشنت قوات الاحتلال عدة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة خلال الأيام الماضية وذلك بزعم الرد على إطلاق البالونات تجاه مستوطنات الغلاف.

ومعبر كرم أبو سالم أو كما يسميه الاحتلال معبر “كيرم شالوم” هو معبر حدودي على الحدود بين قطاع غزة ومصر والأراضي المحتلة يقع غرب “كيبوتس كيرم شالوم”، وينقل في المعبر الوقود والركام والسلع، ويخضع لسلطة المعابر البرية التابعة التابعة لوزارة الحرب التابعة للاحتلال.

ويستخدم المعبر لمرور الشاحنات التي تحمل البضائع من الداخل المحتل إلى قطاع غزة. في عام 2012، كان معدل حركة المرور 250 شاحنة يوميا.