الاحتلال: ارتفاع حصيلة الإصابات بـ”كورونا”.. ومشاورات لتفادي الإغلاق الشامل

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال اليوم الأحد عن وفاة ثلاثة مرضى بكورونا منذ منتصف الليلة الماضي، وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 825 حالة.

وقالت الصحة إن عدد المصابين الحاليين بالفيروس بلغ 22,022 شخصا. وسُجلت يوم أمس 720 إصابة جديدة بكورونا، إ‘ثر إجراء 10,795 فحصا.
وبحسب معطيات الصحة، فإن 390 حالة مصابة مازالت خطيرة، منها 116 شخصًا موصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما 146 مصابات حالتهم متوسطة، مشيرة إلى تعافي 77,785 مصابا.

يأتي ذكل في وقت تجرى فيه مشاورات في وزارة الصحة بشأن إمكانية فرض الإغلاق في نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل خلال فترة الأعياد اليهودية، فيما تطرح الكثير من التساؤلات بشأن افتتاح العام الدراسي المقبل بالأول من أيلول، حيث لا تستبعد بعد التقديرات عدم افتتاح العام الدراسي بانتظام.

وصرح المدعو برئيس خدمات صحة الجمهور شارون إلرعي فرايس، إن “العام الدراسي المقبل لربما لن يفتتح بانتظام في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل في جميع أنحاء البلاد، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والارتفاع المتواصل في العدوى والإصابات”.

وقالت رئيسة خدمات صحة الجمهور في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال إنه يتم القيام بخطوات واعتماد إجراءات لتفادي إمكانية فرض الإغلاق خلال الأعياد اليهودية في نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل.

وتابعت:” من السابق لأوانه قول ماذا سيحدث في الأعياد، إذ يتم تنفيذ الإجراءات لتفادي الإغلاق، ولكن من المستحيل ضمان مثل هذا الشيء حاليا، إذ نواصل تطبيق خطة البوصلة للحد من انتشار الفيروس”.

في نفس الوقت ناقش المجلس الوزاري المصغر حول شؤون كورونا الخميس، فرض الإغلاق الكامل خلال فترة الأعياد في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب هيئة الاحتلال فإن “المجلس ناقش فرض إغلاق لمدة 4 أسابيع خلال فترة الأعياد اليهودية، حيث يتم تقييد الخروج من المنزل حتى مسافة 500 متر، وإغلاق الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه إلى جانب خفض حجم التجمهر”