رواتب موظفي غزة - "عقود غزة" - المنازل المدمرة كلياً

التنمية بغزة: صرف مساعدات مبادرة عيلة واحدة اليوم لهذه الفئات

غزة -مصدر الإخبارية

أعلنت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة ، اليوم الأحد 23 أغسطس 2020، عن معايير الاستفادة من مبادرة عيلة واحدة للأسر الفقيرة بالقطاع.

وقالت الكحلوت في حديث لإذاعة صوت الأقصى، :” يتم اختيار أسماء الأسر المستفيدة من مبادرة عيلة واحدة وفق برنامج وزارة التنمية الاجتماعية، بشرط ألا يكون لها مصدر دخل وغير مستفيدة من أي جهات أخرى”.

وبحسب الكحلوت، يبدأ صباح اليوم صرف الدفعة السادسة لتبرعات مبادرة “عيلة واحدة” على 5 ألاف أسرة فقيرة ومتعففة في قطاع غزة عبر فروع بنك البريد.

وأوضحت أن مبادرة عيلة واحدة تُصرف شهرياً لمرة واحدة من مستحقات موظفي غزة لما يتراوح ما بين 4 إلى 5 ألاف أسرة متعففة، لافتة إلى وجود الآلاف على قائمة الانتظار.

وأضافت أن هناك عدد كبير من الأسر الفقيرة على قوائم الانتظار، لافتة إلى أنه يتم شهريا اختيار دفعة جديدة على أن تصرف لهم المساعدة مرة واحدة.

وبينت أن عدد الاسر المحتاجة في قطاع غزة كبير جداً، معبرة عن أملها بأن يكون في المستقبل القريب مزيد من المبادرات للوصول لأكبر عدد من هذه الأسر في ظل الظروف القاسية التي يمر بها القطاع.

أقرأ/ي أيضاً: لصرف 700 شيكل .. مجدلاني يكشف عن الفئات المستفيدة

أعلنت وزارة التنمية بغزة أمس السبت، وبالتنسيق مع اللجنة القائمة على مبادرة ( عيلة واحدة )، أنها ستصرف دفعة جديدة من التبرعات التي تبرع بها موظفو حكومة غزة من مستحقاتهم لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي نشرته على صفحتها في فيسبوك، أن الصرف سيكون بناء على المعايير التي تنطبق على الحالات المشمولة في الصرف.

وأوضحت أن الصرف سيبدأ من بنك البريد بدء من يوم غد الأحد الموافق 23 أغسطس 2020، وذلك بحسب كشف الأسماء الذي تم اعتماده من وزارة التنمية الاجتماعية.

وقالت وزارة التنمية بغزة أنه سيتم إبلاغ الأسماء المستفيدة من خلال رسائل نصية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version