الأسير

الأسير ماهر يواصل اضرابه عن الطعام والاحتلال يحوله للعزل الانفرادي

جنين-مصدر الاخبارية

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى يوم السبت إن إدارة سجن “عوفر” الإسرائيلي تمارس ضغوطًا على الأسير ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس؛ لفك إضرابه عن الطعام.

ويواصل  الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 27 على التوالي؛ رفضًا لقرار سلطات الاحتلال تحويله للاعتقال الإداري، بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأفاد  الأسير الأخرس، في رسالة لـ”مهجة القدس”، بأن إدارة “عوفر” لا تزال تحتجزه في قسم العزل بظروف قاسية، وأنه يقبع في زنزانة انفرادية منذ 22 يوماً تفتقر لأبسط الأمور الحياتية ومراقبة على مدار 24 ساعة بكاميرتين داخلها.

وقال إن الممرضين التابعين لعيادة السجن يحضرون كل يوم، ويحاولون إقناعه بأخذ المدعمات، ومنها الحليب والعصائر، لكنه يرفض ذلك، مؤكدًا أنه ما زال ممتنعًا أيضًا عن تناول الدواء الخاص به كونه مريض ضغط.

وبخصوص وضعه الصحي، ذكر الأسير الأخرس أنه يعاني من صداع في الرأس ودوار مستمر، أصبح ملازمًا له كل الوقت، بالإضافة لأوجاع في المعدة وكل أنحاء جسده، في وقت نقص وزنه بشكل حاد.

وبالرغم من ذلك، أكد أنه مازال مصرًا على إضرابه حتى إنهاء اعتقاله الإداري التعسفي،  فيما واعتقلت قوات الاحتلال الأخرس في 27 يوليو الماضي، وأعلن عن إضرابه عن الطعام أثناء اعتقاله.

وعقدت محكمة عوفر العسكرية جلسة له في 12 أغسطس الجاري، وثبتت قرار اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر، مدعيةً وجود ملف سري له بقيامه بنشاطات في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.

والأسير الأخرس من “سيلة الظهر” قضاء مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وهو متزوج، ولديه 5 أبناء، واعتقل سابقًا في سجون الاحتلال، وأمضى في الأسر خمس سنوات.

 

Exit mobile version