محافظ قلقيلية يعلن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن محافظ قلقيلية، رافع رواجبة، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة قلقيلية بالضفة المحتلة، مشيراً إلى أن جميعهم من المخالطين.

وأوضح رواجبة في بيان صادر عن مكتبه في قلقيلية اليوم، أنه بتسجيل الحالات الجديدة يرتفع عدد إصابات اليوم إلى 11 إصابة.

كما أكد تعافي 16 حالة كانت مصابة بفيروس كورونا، منوها إلى أن المجموع الكلي للإصابات النشطة في محافظة قلقيلية 244 إصابة.

إصابات قلقيلية تأتي بعد إعلان الصحة عن 3 وفيات في رام الله

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قد قالت اليوم السبت، إنه تم تسجيل 3 حالات وفاة و311 إصابة جديدة بفيروس كورونا و68 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الكيلة في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن حالات الوفاة سجلت في صوريف بالخليل، وتم الإعلان عنها أمس، وحالتان في مدينة القدس .

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (46)، محافظة نابلس (24)، محافظة بيت لحم (12) محافظة قلقيلية (10)، محافظة رام الله والبيرة (48)، محافظة أريحا والأغوار (9)، محافظة طولكرم (5)، محافظة سلفيت (1)، محافظة جنين (2)، محافظة القدس (154) بينها 6 في الضواحي.

وتابعت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: قطاع غزة (1)، ومدينة القدس (67).

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي بلغت 62.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 37.3%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت الوزيرة إلى وجود 30 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبدوره كشف مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة برام الله د. كمال الشخرة ، عن أسباب ازدياد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأشار الشخرة في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” اليوم السبت، إلى أن الحالة الوبائية في فلسطين بانتشار، وهناك ازدياد في عدد الحالات في مختلف محافظات الوطن، بسبب عدم الالتزام من ناحية الاختلاط في المناسبات، ولا حتى في المحال التجارية.

وأكد على أن هناك لجنة شكلت من رئيس الوزراء؛ لمتابعة الأمور الميدانية، وسيكون هناك من كافة الوزارات لجان تعمل على مدار الساعة كل يعمل في مجاله، للقيام بواجبهم في هذا الأمر، وذلك بسبب عدم الالتزام الكبير.

وقال: انتشار الوباء أصبح أوسع وأكبر بعد فترة الأعياد والقيام بالأفراح، ونحن تحدثنا في هذا الموضوع، وقلنا أن الالتزام لا يعني قطع الأرزاق، فقط الالتزام بارتداء الكمامة وتعقيم اليدين، ولا نحتاج شيئاً كثيراً للقيام به، لذلك زادت الحالات بشكل واسع.

وشدد الشخرة على أنه سيكون هناك ازدياد أكثر وأكثر إذا لم يكن هناك التزام، ونتوقع ازدياد الحالات خلال الأيام القليلة المقبلة، قائلًا: “بالنسبة للقادم نحن مقبلون على فصل الخريف، وحالات الانفلونزا الحالية تكون منتشرة، وهذا سيسبب الكثير من المشاكل بالنسبة للطواقم الطبية التي ستقوم بمجهودين”.