الأونروا كورونا- الأونروا التوقيت الصيفي

اتحاد المعلمين يطالب بالانتظار وتعليم رام الله تؤكد موعد افتتاح المدارس

رام الله – مصدر الإخبارية

قال أمين عام اتحاد المعلمين برام الله سائد ارزيقات، أنه يجب قبل افتتاح العام الدراسي الجديد أن تكون كل الاستعدادات قد اكتملت ويجب أن يكون هناك فريق مكون من وزارة التربية والتعليم والصحة والمحافظين للمتابعة ويجب أن توفر كل المستلزمات وأن يكون هناك تبادل سريع للمعلومات.

وشدد ارزيقات في حديث لراديو “حياة”، أننا في الاتحاد لا نريد أن تصبح المدارس بؤر إنفجار لل كورونا ، حيث أننا نريد بيئة آمنة للطلبة ولجميع العاملين في قطاع التعليم.

وقال ارزيقات إن هناك أعداد كبيرة من الطلبة والمعلمين، وعلى وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم توفير كل الإمكانيات للطواقم التعليمية لكي لا تكون هناك إصابات بالآلاف.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ب رام الله بصري صالح، انه لا تغيير على عودة الطلبة لمقاعد الدراسة وستكون في الـ6 من الشهر القادم كما هو مقرر ضمن خطة شاملة بعد الاغلاقات والخسارة التربوية التي لحقت بالتعليم.

وأوضح صالح في حديث لاذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم السبت، ان العودة الحقيقية للمدارس بالتزامن مع التعليم عن بعد أمر هام وضروري لسد الفجوة التعليمية.

وأضاف صالح، ان وزارة التربية والتعليم تعمل على تحقيق التوازن بين الحاجات الصحية وحق الاطفال في التعليم وسيكون هناك متابعة للوضع الصحي بشكل مستمر.

وبدوره تحدث مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة برام الله د. كمال الشخرة، قائلًا: إن هناك دراسات ما بين اللجنة الوبائية والطواقم الطبية وهناك بروتوكول صحي، فيما يتعلق بالمدارس، حيث سيكون هناك التزام من الطواقم الطبية، فيما يتعلق بالقيام بزيارات مفاجئة في كافة المدارس خلال الفترة المقبلة، سيتم التعامل مع كل مدرسة على حدة.

وشدد في حديث لاذاعة “صوت فلسطين” على أنه سيكون هناك بروتوكول للمدراس، ولدينا أسبوعان لفتحها، ونقوم بكافة الإجراءات، مع وزارة التربية والتعليم يومياً، وهناك اجتماعات لأخذ الحيطة والحذر.

وشدد الشخرة على أنه سيكون هناك ازدياد أكثر وأكثر إذا لم يكن هناك التزام، ونتوقع ازدياد الحالات خلال الأيام القليلة المقبلة، قائلًا: “بالنسبة للقادم نحن مقبلون على فصل الخريف، وحالات الانفلونزا الحالية تكون منتشرة، وهذا سيسبب الكثير من المشاكل بالنسبة للطواقم الطبية التي ستقوم بمجهودين”.

وأضاف: كثير من المواطنين يعانون من (كورونا) لكنهم يلجؤون إلينا متأخراً إما من الخجل أو من أشياء أخرى، وهذا يمكن أن يعرضنا لشيء أسوأ.

وختم بالقول: كل الطلبة سيعودون إلى أهلهم، وستتم أخذ الإجراءات الوقائية، والحرص على سلامة طلبة المدارس.

Exit mobile version