صفارات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة والقبة الحديدية تزعم اعتراض صاروخ

غزة-مصدر الاخبارية

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أن صفارات الانذار قد دوت في مستوطنات الغلاف جراء اطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأشارت المصادر الاسرائيلية، الى أن صفارات الانذار قد دوت في مستوطنات سديروت ونير عام  منوهة الى سماع دوي انفجارات بالتزامن مع انطلاق صفارات الانذار.

وأفاد موقع مفزاك درومي الاسرائيلي، أنه تم إطلاق صاروخين من القطاع  على سديروت، أحدهما تم اعتراضه من القبة والآخر سقط داخل القطاع.

الى ذلك، قال ‏المتحدث باسم جيش الاحتلال:إنه متابعة لتفعيل صافرات الانذار في منطقة غلاف غزة ومدينة سديروت فالحديث عن رصد اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع نحو “إسرائيل” حيث تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية

ويعيش  القطاع المحاصر  منذ نحو أسبوعين حالة من التصعيد المتدحرج بفعل عدم التزام الاحتلال بتفاهمات كسر الحصار عن القطاع، وقصفه أهدافًا للمقاومة بذريعة الرد على إطلاق بالونات حارقة نحو مستوطنات غلاف غزة.

كشفت قناة “كان” العبرية، مساء اليوم الجمعة، عن 3 احتمالات، حدّدها الجيش  الاحتلال الإسرائيلي للتعامل مع غزة في ظل استمرار حالة التوتر على حدود القطاع وإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وقالت القناة العبرية: “في جلسة تقييم لجيش الاحتلال الاسرائيلي  للوضع عقدت اليوم في القيادة الجنوبية، تم تحديد ثلاثة احتمالات يمكن أن تتطور فيها الأمور”.

وأضافت: ” يتعلق الأول بالتوصل لاتفاق والعودة للهدوء، أما الثاني، فهو استمرار الوضع القائم، فيما يشير الثالث إلى التصعيد”.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد زعمت أنه “على مدار 15 يوم، فإن حوالي 300 حريق اندلعت بعدة مناطق بغلاف غزة، نتيجة سقوط بالونات حارقة ومفخخة أُطلقت من القطاع ”.

فيما قال وزير  أمن الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس في تصريحات له في أعقاب انتهاء اجتماع لتقييم الأوضاع في غزة: “الجيش الإسرائيلي مستعد ويدافع وسيواصل حماية سكان الجنوب، ويهاجم من يهاجمنا ويلحق أضرارا بالغة بهم”، على حد وصفه.

كما صرّحت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في  القطاع ، اليوم، بأن المقاومة ردّت وسترد على كل استهداف من الاحتلال الإسرائيلي لمواقعها، أو أي عدوان على أبناء شعبنا.

وقالت الغرفة المشتركة في تغريدة لها، “لن نسمح للعدو باستمرار الحصار الظالم على شعبنا، ومن حق شعبنا التعبير بكل الوسائل المناسبة عن رفضه لهذا الحصار”.

وختمت بالتأكيد على أنها لن تقبل باتخاذ الاحتلال للأدوات السلمية -كالبالونات وغيرها- ذريعة لقصف مواقع المقاومة.