وزير الحرب غانتس : يوجه رسالة لحماس في ضوء التوتر على حدود القطاع

غزة – مصدر الإخبارية 

وجه وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس ، اليوم الجمعة، تحذير شديد اللهجة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة.

وقال غانتس خلال تغريدة له على موقع تويتر : “بعد تقييم الوضع ، الجيش مستعد وسيدافع ويواصل حماية سكان الجنوب، سنوجه لمن يهاجمنا ضربة شديدة”.

وأضاف غانتس : “حماس ستتلقى ضربة عنيفة جداً والجيش جاهز للدفاع عن المستوطنين”

https://twitter.com/gantzbe/status/1296794715124314112

وأنهى رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، ظهر الجمعة، زيارة إلى إلى البلدات المحتلة المقابلة لقطاع غزة.

وقال حساب جيش الاحتلال عبر “تويتر”، “قبل حوالي ساعة ، أنهى رئيس الأركان “أفيف كوخافي” زيارة إلى القيادة الجنوبية “قطاع غزة”، حيث تم إجراء تقييم للوضع في ضوء الأحداث الأخيرة ، بمشاركة قائد القيادة الجنوبية اللواء هرتسلي هاليفي ، وقائد فرقة غزة العميد نمرود ألوني”

وأشار، إلى أنّ كوخافي استمع إلى مراجعة استخباراتية، ووافق على خطة جاهزية القيادة للسيناريوهات المحتملة.

ومن جانبها، أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الجمعة، بأنها لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي باستمرار الحصار على قطاع غزة.

وقالت الغرفة المشتركة في تصريح مقتضب “من حق شعبنا التعبير بكل الوسائل المناسبة عن رفضه لهذا الحصار، وإننا لن نقبل باتخاذ العدو للأدوات السلمية -كالبالونات وغيرها- ذريعة لقصف مواقع المقاومة، وإن المقاومة ردّت وسترد على كل استهداف من العدو لمواقعها أو أي عدوان على أبناء شعبنا”.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن مزارعاً أصيب جراء قصف شنته طائرات مروحية وحربية، في وقت مبكر من صباح اليوم، على أرض في حي العمور شرق خان يونس، جنوب القطاع.

ولفتت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمكان، وتعاملت مع الإصابة.

وفي وقت سابق، أطلقت طائرة استطلاع صاروخا على موقع للمقاومة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ثم عاود الطيران الحربي وقصفه بصاروخين.

وقبيل منتصف الليلة، أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على موقع للمقاومة غربي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد وكالات محلية، بقيام طائرات الاحتلال الحربية، بشن أكثر من ست غارات على محيط موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية، في منطقة المحررات، شمالي غربي محافظة خان يونس.

وذكر المصادر أن دوي انفجارات ضخمة هزت أرجاء المحافظة، من شدّة القصف، الذي استمر لنحو نصف ساعة، بفارق دقائق بين غارة وأخرى.

ونوهت إلى أن أضرارا جسيمة لحقت في المكان الذي تعرض للقصف والمنازل السكنية القريبة، عدا حالة الخوف والذعر في صفوف الأطفال والنساء.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال أن القبة الحديدية اعترضت فجر اليوم الجمعة، ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلان عبرية أفادت أن صافرات الإنذار دوت في كيسوفيم والعين الثالثة، بغلاف غزة.

وفي وقت سابق، أفاد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بسقوط صاروخين قرب السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة، وتم تفعيل صفارات الإنذار بواسطة التطبيق.