يديعوت: القيادة الجنوبية للاحتلال ستتخذ اليوم قراراً بشأن توتر الأوضاع في غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة 21 أغسطس 2020، إن القيادة الجنوبية للاحتلال الإسرائيلي، ستجري تقييما للأوضاع الأمنية في القطاع هذا الصباح، مشيرة إلى أن في نهايته سيتم اتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية للتوتر مع غزة .

وأضافت الصحيفة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعزز من إجراءات الاستعداد ليوم قتال محتمل “تصعيد”.

كما أعلنت الصحيفة أنه تقرر اعتبارًا من صباح اليوم  قررت القيادة الجنوبية للاحتلال حظر النشاط الزراعي للمستوطنين في المناطق القريبة من حدود قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار جاء بعد التوترات الأمنية التي يشهدها غلاف غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قال إن طائراته الحربية شنت فجر اليوم، غارات على عدة أهداف تابعة لحركة حماس جنوب قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر “تويتر”، أن الغارات استهدفت بنى تحتية “تحت أرضية” تابعة لحركة حماس، مشيرًا إلى أنها جاءت ردًا على إطلاق 7 صواريخ من قطاع غزة على دولة الاحتلال الليلة الماضية. وفق زعمه

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن مزارعا أصيب جراء قصف شنته طائرات مروحية وحربية، في وقت مبكر من صباح اليوم، على أرض في حي العمور شرق خان يونس، جنوب القطاع.
ولفتت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمكان، وتعاملت مع الإصابة.

وفي وقت سابق، أطلقت طائرة استطلاع صاروخا على موقع للمقاومة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ثم عاود الطيران الحربي وقصفه بصاروخين.

وقبيل منتصف الليلة، أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على موقع للمقاومة غربي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد وكالات محلية، بقيام طائرات الاحتلال الحربية، بشن أكثر من ست غارات على محيط موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية، في منطقة المحررات، شمالي غربي محافظة خان يونس.

وذكر المصادر أن دوي انفجارات ضخمة هزت أرجاء المحافظة، من شدّة القصف، الذي استمر لنحو نصف ساعة، بفارق دقائق بين غارة وأخرى.