حماس : الاحتلال سيدفع ثمن استمرار العدوان على غزة وتعطيل حياة سكانها

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قالت حركة حماس إن الاحتلال الإسرائيلي باستمراره في العدوان على غزة وإحكام حصارها وتعطيل حياة سكانها وقصف مواقع المقاومة؛ عليه أن يتحمل النتائج ويدفع الثمن.

وأضاف بيان للحركة صباح الجمعة أن المقاومة لن تتردد في خوض المعركة مع الاحتلال حال استمر التصعيد والقصف والحصار.

وأشار إلى أن رد المقاومة التي أخذت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن شعبنا حماية مصالحه، والرد المباشر على تصعيد الاحتلال يمثل تأكيدًا على أنها الدرع الحامي لهذا الشعب.

وأكد بيان حماس أن الاحتلال لن يُفلح في كسر إرادة وعزيمة شعبنا ومقاومته التي تعاملت بكل مسؤولية وواجب وطني في الدفاع عن شعبنا والرد على العدوان واستمرار الحصار.

جاء ذلك بعد أن شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن مزارعا أصيب جراء قصف شنته طائرات مروحية وحربية، في وقت مبكر من صباح اليوم، على أرض في حي العمور شرق خان يونس، جنوب القطاع.

ولفتت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمكان، وتعاملت مع الإصابة.

وفي وقت سابق، أطلقت طائرة استطلاع صاروخا على موقع للمقاومة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ثم عاود الطيران الحربي وقصفه بصاروخين.

وقبيل منتصف الليلة، أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على موقع للمقاومة غربي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد وكالات محلية، بقيام طائرات الاحتلال الحربية، بشن أكثر من ست غارات على محيط موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية، في منطقة المحررات، شمالي غربي محافظة خان يونس.

وذكر المصادر أن دوي انفجارات ضخمة هزت أرجاء المحافظة، من شدّة القصف، الذي استمر لنحو نصف ساعة، بفارق دقائق بين غارة وأخرى.

ونوهت إلى أن أضرارا جسيمة لحقت في المكان الذي تعرض للقصف والمنازل السكنية القريبة، عدا حالة الخوف والذعر في صفوف الأطفال والنساء.