صحة الاحتلال: 11 وفاة و1645 إصابة بـ”كورونا” خلال 24 ساعة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت صحة الاحتلال اليوم الخميس عن وفاة 11 شخص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، وتسجيل 1645 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية.

وأظهرت الإحصائيات أن الإصابات النشطة بفيروس كورونا ارتفعت إلى 23,870، بعد تعافي 74,536 (116 حالة تعافي منذ منتصف الليلة الماضية)، من مجمل الإصابات التي وصلت إلى 99,201.

وأوضحت المعطيات أن عدد الفحوصات التي أجريت اليوم الخميس، بلغت 17,874. وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 795 حالة، منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، في آذار/ مارس الماضي.

وأظهرت الأرقام أن عدد الإصابات الخطرة ارتفعت إلى 389، في حين انخفض عدد الحالات التي تحتاج إلى تنفس اصطناعي إلى 114 حالة.

وبحسب صجة الاحتلال يرقد في المشافي 778 مريضًا بكورونا، فيما يتلقى 23,092 مصابا العلاج المنزلي أو في الفنادق التي أعدت لهذا الغرض.

على صعيد آخر أكد وزير جيش الاحتلال بيني غانتس أن “إسرائيل” تعيش أياما مصيرية، مشيرا خلال اجتماع لكتلة حزب “كاحول لافان” النيابية التي يتزعمها، إلى أن وظيفته “ليست حل المشاكل الشخصية للآخرين”.

وقال غانتس في تصريحات له اليوم الخميس :”إن نتنياهو “يقود إلى انتخابات فظيعة، لكننا مستعدون للتوصل إلى تنازلات مع الليكود على أساس تنفيذ الاتفاق الحكومي”.

وأكد وزبر الجيش استعداده للتوصل إلى تنازلات مع “الليكود”، على أساس تنفيذ الاتفاق الائتلافي المبرم واحتياجات إسرائيل.

وأوردت “القناة 11” العبرية بأن هناك تفاهمات تتبلور في الوقت الراهن بين “الليكود” و”كاحول لافان”، بشأن إعادة التئام لجنة المالية البرلمانية، من أجل التصويت على مشروع قانون إرجاء تمرير الميزانية العامة لمئة يوم.

وبحسب القناة فمن المحتمل إدخال مادة في مشروع القانون، تتيح تمويل احتياجات معينة على مدى 3 أشهر، إلى حين المصادقة على الميزانية الجديدة.

يشار إلى أنه في حال لم تقر الكنيست مشروع القانون حتى الاثنين المقبل، أي بعد أربعة أيام، فسيتم حل الكنيست تلقائيا، ما يعني إجراء انتخابات عامة بعد 90 يوما، ستكون هي الرابعة في أقل من عامين