وفاة مواطن واصابة أخرين إثر حادث سير على الطريق الساحلي لدير البلح

غزةمصدر الاخبارية

توفي مواطن وأصيب ستة آخرون يوم الخميس بجروح متفاوتة إثر حادث سير على الطريق الساحلي بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية وصول حالة وفاة وست إصابات بجراح ما بين المتوسطة والطفيفة إلى مستشفى شهداء الأقصى على إثر  حادث سير .

و ووفق شهود عيان قالوا إن حادث سير  نجم عن اصطدام دراجة نارية بجيب؛ ما أدى لوفاة صاحب الدراجة وإصابة من كان داخل الجيب.

وفي سياق منفصل ذكر مدير دائرة التوعية والإرشاد في وزارة النقل والمواصلات خليل الزيان في مقابلة اعلامية عبر وسائل اعلامية

أن أعداد الوفيات خلال العام الحالي، يبين أن تلك الحوادث أودت بحياة 25 حالة معظمها من الأطفال و6 حالات أخرى كانت لسائقي الدراجات النارية. مبينًا أن الحوادث المختلفة بلغت أكثر من 3500 حادثًا حتى اللحظة وذلك في الربع الأول من العام الحالي.

أسباب  تكرار الحوادث

ويوضح أن وزارته اتفقت مع وزارة الداخلية وقسم الإدارة العامة لشرطة المرور على مكافحة الدراجات النارية، مؤكدًا على أنه سيتم سحب كل من لا يمتلك رخصة لقيادتها ومن لا يمكن كذلك رخصة للدراجة نفسها.

ويؤكد الزيان أن الأزمة التي يشهدها قطاع غزة في نقص الوقود في طريقها للحل طالما استمر إدخال الكميات التي تدخل حاليًا لقطاع غزة، مبينًا أن الكميات التي تدخل لا تقل عن 200 و 300 ألف لتر  فقط

ويشير إلى أن الأسواق متعطشة للوقود الأمر الذي يسهم في استمرار الأزمة بشكل جزئي ومخفف عن السابق، متابعًا “لكن في الأيام الماضية إذا استمر إدخال تلك الكميات سنشهد انفراج كبير في الأزمة الأمر الذي يؤدي لـ حادث سير.

ويخشى عدد  كبير من المواطنين من  التعرض لمثل تلك الحوادث، آملين  من المختصين في السلامة المرورية والجهات المختصة بذلك أن تسهم في وضع حلول جذرية ونهائية للقضاء على المشاهد المؤلمة التي تنجم عن الحوادث المتكررة.