وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي يهدد بضرب المباني بغزة في حال استمر التوتر

شؤون اسرائيلية-مصدر الاخبارية 

قال وزير  جيش الاحتلال الإسرائيلي “بيني غانتس” مساء يوم الأربعاء، إننا “غيرنا المعادلة في غزة منذ أن توليت المنصب لا توجد خروقات أمنية لم تتم معالجتها”.

وأكد غانتس وزير جيش الاحتلال  في ختام اجتماعه مع رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة وبحضور مرود ألوني قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، “نعرف كيف نلحق الضرر ليس فقط بالمباني والأهداف ولكن أيضًا بمن يعملون منها”.

وفي وقت سابق، هدد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بالعودة إلى سياسة الاغتيالات.

وقال نتنياهو  رئيس وزراء الاحتلال في تصريحات أوردها موقع يديعوت أحرونوت، بشأن حالة التوتر الأمني وزيادة عدد البالونات الحارقة والمتفجرة: “إذا توجب علينا فعل أكثر مما نفعله الآن فسنفعله بدون تردد .. مستعدون لاستخدام جميع الوسائل والأدوات بما في ذلك القتل المستهدف (الاغتيالات)”.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال : ” يجب على حماس أن تفهم أن ما حدث في المرة الأخيرة (عدوان 2014) سيحدث لهم بشكل مضاعف .. لهم وللجهاد الإسلامي ..لقد رأوا أننا على استعداد لاستخدام كل الوسائل لدينا .. أنصحهم أن لا يختبرونا”

 

 

 

 

 

وفي وقت سابق اليوم، جدّد رئيس الحكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، التهديد بالعودة إلى سياسة الاغتيالات، ضد قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، في قطاع غزة.

وقال  رئيس حكومة الاحتلال  في إشارة إلى قادة حركة حماس في قطاع غزة “يجب عليهم الإدراك بأن الذي حدث المرة السابقة، سيكون أسوأ بأضعاف، لهم ولمنظمة الجهاد الإسلامي، على حد سواء”.

وأضاف “لقد شاهدوا أننا مستعدون لاستخدام كافة الأدوات، بما فيها الاستهدافات الشخصية، إذا تطورت الأمور”. وتابع في كلمة أمام كتلة الليكود، أرسل مكتبه نسخة منها لوسائل الإعلام: “أنصحهم بعدم الاستمرار في ذلك”.

ونفّذت إسرائيل، عشرات عمليات الاغتيال بحق قادة الفصائل الفلسطينية، على مدى العقود الماضية.

وقال  رئيس حكومة الاحتلال “نحن نعتبر كل حريق حاليًا، كقذيفة الصاروخية”، وأضاف “نتصدى ونضرب منظمة حماس اليوم تلو الأخر، منذ 11 ليلة متتالية، وإذا لزم الأمر فسنقوم بأكثر من ذلك بكثير”.