التيار الكهربائي

غياب التيار الكهربائي يهدد حياة أطفال الحضانات الخدج بمشافي غزة

غزة-مصدر الاخبارية 

قال رئيس شبكة الحضانات في قطاع غزة نبيل البرقوني “إن تداعيات مخيفة لانقطاع التيار الكهربائي على (120) مولود موجودين في حضانات الأطفال في مستشفيات قطاع غزة“.

ونوه في بيان صحافي نشر عبر وسائل الاعلام  الأربعاء إلى أن الحضانات السبعة في المستشفيات والتي بسعة (135) حاضنة جميعها تعمل بالطاقة الكهربائية.

وذكر أن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر واستخدام الطاقة البديلة يتسبب في تلف الأجهزة مثل الحضانات وجهاز الإنعاش وأجهزة التنفس الصناعي للمواليد مما يؤثر على حياة الأطفال حديثي الولادة، ويتسبب في حدوث مضاعفات لهم، وأحيانا يؤدي إلى الوفاة.

وأوضح أن التذبذب في مولدات الطاقة البديلة المتمثلة في المولدات الكهربائية والطاقة الشمسية لا تعطي الطاقة الملائمة لأجهزة الحضانات بسبب الانخفاض والارتفاع المفاجئ في الطاقة الناتجة عنها وانقطاع التيار الكهربائي

وأشار إلى أن هذه الأجهزة ذات حساسية عالية وتحتاج الى إعادة برمجة لموائمة حالة المواليد الصحية.

وجهت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة،  أمس الثلاثاء ، نداء تحذيري من تداعيات خطيرة يمكن أن تحدث إثر أزمة انقطاع التيار الكهربائي ، وذلك بعد توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع، الأمر الذي سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهرباء عن المستشفيات.

وقالت الوزارة على لسان المتحدث باسمها، أشرف القدرة في تصريح نشر لوسائل الإعلام ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: إن انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفيات قطاع غزة سيكون له تداعيات خطيرة على حياة الاطفال الخدج في الحضانات ومرضى العنايات المركزة والفشل الكلوي ووقف العمليات الجراحية والولادات القيصرية”.

وتوقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، بشكل كامل صباح اليوم الثلاثاء.

ووفق مسؤول الإعلام في شركة توزيع الكهرباء، فإن الأمر سيؤدي إلى جدول توزيع وصل للكهرباء، من 3 إلى 4 ساعات فقط.

يأتي ذلك بعد قرار حكومة الاحتلال وقف إدخال الوقود وإغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة، رداً على استمرار إطلاق البالونات صوب مناطق “غلاف غزة

Exit mobile version