الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و 424 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، تسجيل حالة وفاة في مخيم شعفاط، و424 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و522 حالة تعافٍ.

وأوضحت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، أن الصحة سجلت صباحا حالتي في حوارة بمحافظة نابلس، ودورا في محافظة الخليل.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (115)، محافظة نابلس (18)، محافظة بيت لحم (15)، محافظة قلقيلية (25)، محافظة رام الله والبيرة (26)، محافظة أريحا والأغوار (13)، محافظة طولكرم (8)، محافظة سلفيت (1)، قطاع غزة (3)، محافظة القدس (200)، بينها 76 في الضواحي.

وبينت وزيرة الصحة الفلسطينية أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة قلقيلية (5)، محافظة الخليل (231)، محافظة طولكرم (11)، محافظة نابلس (19)، ضواحي القدس (107)، مدينة القدس (149).

ولفتت إلى أن نسبة التعافي بلغت 61.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 38.3%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، أوضحت وزيرة الصحة أن 27 مريضاً يتلقون العلاج في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

أعلنت وزارة الصحة بغزة  اليوم الأربعاء عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من داخل مراكز الحجر الصحي لعائدين مؤخرا عبر معبر رفح، ليكون اجمالي ما تم تسجيله منذ صباح اليوم 9 إصابات.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت الصحة بغزة عن تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في تصريح مقتضب أن الحالات المصابة هي من داخل مراكز الحجر الصحي لعائدين مؤخرا عبر معبر رفح.

وكانت الصحة بغزة أعلنت أول أمس عن تسجيل 8 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأفادت الوزارة خلال بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” أن الإصابات من من داخل مراكز الحجر الصحي منهم 5 إصابات عائدة عبر حاجز بيت حانون و 3 إصابات من العائدين عبر معبر رفح مؤخراً.

وبذلك يرتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس 94 حالة، شُفي منها 71، وتوفيت حالة واحدة، أما بقية الحالات فهي تخضع للعلاج داخل المراكز المخصصة بالقطاع.

ولفتت الوزارة، إلى أن 2251 مواطنًا لا زالوا يخضعون للحجر الصحي في قطاع غزة.