القبض على مدير قاعة أفراح لإقامته حفل زفاف في نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

صرح محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان اليوم الأربعاء أن شرطة المحافظة ألقت القبض على مدير قاعة أفراح غرب نابلس بناء على توفّر معلومات عن إقامة حفل زفاف.

وأوضح المحافظ أنه تمت إحالة مدير القاعة للنيابة العامة استكمالاً للإجراءات القانونية بحقّه، وأنّه لم ولن يتم إعطاء استثناءات لأحد في هذا الشأن.

وأكّد المحافظ على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الحكومية المتعلقة باستمرار إغلاق صالات الأفراح وبيوت العزاء لما تشكله من بيئة حاضنة لتفشي فيروس كورونا.

ولفت ملحم إلى أن الإجراءات تبقى كذلك و موضع تقييم ومراجعة ومراقبة يومية لضمان مدى التقيد الصارم بها.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن وفاة مواطنين (34 و80 عاما) من دورا في الخليل، وحوارة في نابلس متأثرين بإصابتهما بفيروس “كورونا” المستجد.

وقالت الصحة في تصريح مقتصب إنه بذلك حصيلة الوفيات في فلسطين جراء الفيروس إلى 126.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، صباح اليوم الأربعاء، إن هناك استقرار عدد الحالات الجديدة اليومية باصابات فيروس كورونا في فلسطين.

وأضافت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين:” عدد الاصابات عالية ولكنها مستقرة ونتمنى ان تنخفض، حيث تتراوح إصابات اليوم الأربعاء أيضا بنفس الوتيرة اليومية”.

وأوضحت أن الحالة الوبائية تعتبر عالية ولكن مستقرة على هذا العدد الوتيرة بقيت كما هي، وهناك زيادات في كلا من اريحا وقلقيلية ونابلس وضواحي القدس، ولكن كل هذا مرتبط بمدى الالتزام”.

وشددت وزيرة الصحة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لعدم الإصابة بفيروس كورونا، نظرا لأنه لا يوجد علاج ولا تطعيم لقتل الفيروس، وبالتالي الوقاية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة حتى نستطيع اجتياز هذه المرحلة.

وأشارت الكيلة إلى أنه تم تغيير البروتوكول الصحي من قبل منظمة الصحة العالمية حيث يتم حجر المصاب 10 أيام فقط بدلا من 14 يوم، نظرا لأن العدوى تنتقل لمدة 7 أيام الأولى من الإصابة.

في نفس السياق سجلت وزارة الصحة مساء أمس الثلاثاء، ثلاث حالات وفاة لمواطنين ( ٤٤، ٦٢، ٧٣ عاماً) من بلدتي بيت أولا، ويطا، ومدينة الخليل، متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا.