صفارات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة ونتنياهو يهدد

شؤون اسرائيليةمصدر الاخبارية 

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن صفارات الانذار قد دوت في مستوطنات غلاف غزة، جراء اطلاق صاروخ من غزة باتجاه البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال المتحدث باسم جيش  الاحتلال الاسرائيلي، “متابعة للتقارير عن تفعيل صافرات الانذار في منطقة عسقلان، فقد تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة”، مشيرا إلى انه تم تفعيل صافرات الانذار بمدينة “أشكلون” وفي كيبوتس “زيكيم”.

فيما أفادت مواقع تابعة للمستوطنين، بسقوط صاروخ على مفترق زيكيم، مشيرة الى أن القبة فشلت في اعتراضه.

من جانبه، قال موقع (حدشوت بتاخون سدي): أصيب مستوطنين اثنين على الاقل بجروح طفيفة اثناء الركض نحو الملاجئ لحظة انطلاق صافرات الانذار”.

بدوره، أكد موقع (مفزاك درومي)، أن صاروخاً، اطلق مساء اليوم الثلاثاء، من قطاع غزة، وسقط في منطقة مفتوحة، دون أن يبلغ بوقوع إصابات بين المستوطنين.

يأتي ذلك في وقت تزداد فيها حالة التوتر على حدود القطاع، بعد تهديد رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو للمقاومة الفلسطينية وارتفاع معدل إطلاق البالونات الحارقة وسط أنباء عن فشل جهود الوفد المصري في إحداث تهدئة بالقطاع.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حكومته تستعد لجولة قتال في غزة، مع استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى مع رؤساء مستوطنات غلاف القطاع. بحسب ما ذكر موقع صحيفة معاريف العبرية، وقال نتنياهو “نحن ننظر لحكم إطلاق البالونات الحارقة، بأنها كحكم الصواريخ، لا فرق بينهما”.

وأضاف “نحن نقصف البنية التحتية لحركة حماس والمنظمات (الإرهابية) منذ 10 أيام متتالية، ولسوء الحظ نحن نستعد لاحتمال الدخول في جولة إذا لزم الأمر”.

واعتبر أن حماس بمواصلتها إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة، سترتكب خطأً كبيرًا، إذا استمرت بنفس النهج.