الاحتلال: حماس تلعب بالنار.. وتواصل فرض “مطالب عالية”

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

هدد وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، حركة حماس مجدداً بسبب تواصل إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

وقال غانتس اليوم الثلاثاء : “إن حركة حماس تلعب بالنار، وسأكون حريصاً بأن تحرقهم”.

وأوردت وسائل إعلام عبرية تفاصيل المباحثات التي أجراها الوفد الامني المصري مع حركة حماس في قطاع غزة، حول العودة لحالة الهدوء في القطاع.

وبحسب ما ذكر موقع “يديعوت أحرنوت” العبري، فإن حماس تواصل فرض مطالب عالية على الوسطاء، وتشير إلى استعدادها للمضي قدمًا حتى النهاية.

وزعم الموقع أن الحركة ‏بعد لقائها مع المصريين، طلبت مطالب عالية جدًا مثل زيادة تصاريح العمل في “إسرائيل” إلى 100 ألف، ومد خط كهرباء جديد وزيادة المنحة القطرية الشهرية لتشمل 200 ألف أسرة.

ولفت إلى أن الوفد المصري الذي غادر قطاع غزة، مساء أمس، لم يتلق ردوداً إيجابية، إضافة إلى أن محطة الكهرباء في غزة توقفت، كما أن البحر مغلق أمام الصيادين.

ووصل الوفد الأمني المصري، مساء أمس إلى قطاع غزة والتقى بوفد من حركة حماس يرأسه رئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار، وعضو المكتب السياسي خليل الحية، حيث غادر الوفد بعد ساعات من هذا اللقاء، دون تحديد ما إذا كان سيعود مجدداً أو لا .
وكانت طائرات الاحتلال استهدفت، فجر الثلاثاء، أرضًا زراعية شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل “مصدر الإخبارية” في المدينة بأن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين تجاه أرض زراعية في محيط مطار غزة الدولي شرق رفح.

ولم تعلن أي من الجهات الصحية والأمنية وقوع إصابات في صفوف المواطنين نتيجة القصف.

وقال الناطق بإسم جيش الاحتلال : “هاجمت الطائرات بنية تحتية لحركة حماس في قطاع غزة”، وذلك رداً على إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من غزة تجاه الأراضي المحتلة.

وغادر الوفد الأمنى المصري، مساء الإثنين، قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون بعد اجتماعه مع قادة حركة حماس ومناقشة تطورات الأوضاع الميدانية.

وحسب وسائل اعلام محلية الوفد ناقش سبل التخفيف عن قطاع غزة، وطلبات الفصائل الفلسطينية، الذي سيعود بها إلى “تل أبيب”، لمناقشتها من الجانب الإسرائيلي، الذي طالب الوفد المصري بالعمل على وقف إطلاق البالونات الحارقة وعودة الهدوء.