التعليم بغزة تصدر تعميماً بشأن إجازة الفترة الإستدراكية في مدارس القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

أصدر وكيل وزارة التربية و التعليم بغزة زياد ثابت، تعميمًا مهمًا بشأن إجازة الفترة الاستدراكية في مدارس القطاع.

وقال ثابت اليوم الثلاثاء، إنه اعتبار يومي الأربعاء والخميس الموافقين 2-3 سبتمبر 2020 إجازة للمدارس ، حيث سيتم العمل على الانتهاء من اختبار الطلاب في المواد الاستدراكية قبل هذا الموعد.

وأضاف وكيل التعليم بغزة، إن استئناف الدراسة والبدء في تدريس المنهاج سيكون اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5/9/2020.

ومنذ إعلان بداية العام الدراسي الجديد تسير المدارس في محافظات قطاع غزة على خطة التعليم الاستدراكي التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، والهادفة لدمج الطلبة في العملية التربوية بشكل علمي وسليم خاصة بعد فترة الانقطاع الطويلة عن الدراسة بسبب جائحة كورونا.

وقال مدير دائرة الإشراف التربوي بالوزارة الدكتور إبراهيم رمضان: “حددنا فترة التعليم الاستدراكي (3) أسابيع بدأت مع انطلاق العام الدراسي في الثامن من أغسطس وتستمر حتى الثالث من سبتمبر المقبل ، حيث يقوم المعلمون بتنفيذ وشرح المواد الاستدراكية في جميع المباحث الدراسية ولجميع الصفوف وفق خطط محددة وواضحة أعدتها الوزارة مسبقاً وتم توزيعها على جميع المدارس”.

وتتضمن المواد الاستدراكية المهارات والمفاهيم الأساسية الواردة في أجزاء المحتوى الدراسي التي لم يدرسها الطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي بسبب التوقف الطاريء للدراسة .

وتعد هذه المواد والمهارات مهمة حيث يعتمد عليها التعلم اللاحق وتعتبر متطلباً أساسياً للتعلم الجديد.

ويتفاعل الطلبة والمعلمون في المدارس في تنفيذ البرنامج الاستدراكي، ويُلاحظ نشاطات متنوعة في الميدان التعليمي في جميع المدارس لإنجاح هذه الخطة والرؤية النوعية التي تطبقها الوزارة ضمن التجويد التعليمي والحفاظ على المسيرة التربوية، كما تُسجل خطوة مهمة للوزارة بغزة خاصة ضمن التفكير العالمي في كيفية انتظام التعليم في ظل الطواريء.