الصحة الفلسطينية: 3 حالات وفاة و612 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة تسجيل 3 حالات وفاة و612 إصابة جديدة بفيروس كورونا و83 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن حالات الوفاة سجلت في بيت أولا ومدينة الخليل ويطا بمحافظة الخليل، وقد تم الإعلان عنها مساء أمس.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (140)، محافظة نابلس (57)، محافظة بيت لحم (45) محافظة قلقيلية (30)، محافظة رام الله والبيرة (40)، محافظة أريحا والأغوار (44)، محافظة جنين (6)، محافظة طولكرم (11)، قطاع غزة (8)، محافظة القدس (231) بينها 81 في الضواحي.

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة طولكرم (11)، محافظة قلقيلية (20)، محافظة جنين (2)، مدينة القدس (50).

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي بلغت 60%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 39.5%، وحالات الوفاة 0.5% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 24 مريضاً غرف العناية المكثفة، بينهم 7 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت وزارة الصحة بغزة، أعلنت مساء الإثنين، تسجيل 8 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأفادت الوزارة خلال بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” أن الإصابات من من داخل مراكز الحجر الصحي منهم 5 إصابات عائدة عبر حاجز بيت حانون و 3 إصابات من العائدين عبر معبر رفح مؤخراً.

وأشارت الوزارة أنه جاري نقل الإصابات إلى مستشفى العزل الصحي في جنوب القطاع لتلقي العلاج.

وبذلك يرتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس 91 حالة، شُفي منها 71، وتوفيت حالة واحدة، فيما بقيت 19 حالة تخضع للعلاج داخل المراكز المخصصة بالقطاع.

ولفتت الوزارة، إلى أن 2251 مواطنًا لا زالوا يخضعون للحجر الصحي في قطاع غزة.