الاحتلال ينقل الشيخ رائد صلاح إلى العزل الإنفرادي في سجن عسقلان

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

نقلت مصلحة السجون الإسرائيلية الشيخ رائد صلاح من سجن الجلمة (كيشون) بالقرب من مدينة حيفا إلى سجن (شيكما) في مدينة عسقلان (أشكلون)، حسبما أفاد طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال محامو الدفاع إنهم تلقوا بلاغا بنقل الشيخ صلاح من سجن الجلمة إلى سجن (شيكما) في عسقلان، يوم أمسِ الاثنين، وذلك “بعد عدة اتصالات أجريناها مع إدارة السجون الإسرائيلية”.

وأكدوا أنه جرى نقل الشيخ صلاح من سجن الجلمة إلى العزل الانفرادي في سجن عسقلان، وهذا كان متوقعا منذ اليوم الأول لدخوله السجن، ما قبل أمس الأحد.

وأضاف طاقم الدفاع أنه بصدد ترتيب زيارة قريبة للشيخ صلاح في عزله الانفرادي في سجن عسقلان للاطلاع على ظروف اعتقاله، وبحث الخطوات المقبلة التي بناء عليها سيتخذ قرارا مشتركا نعلنه في وسائل الإعلام في حينه.

وأوضح أنه “منذ لحظة دخول الشيخ صلاح السجن ونحن نتابع أموره داخل المعتقل ونقف عند ظروف سجنه، إضافة إلى ذلك نتابع متطلبات الشيخ الأخرى، سواء التي تتعلق من خارج السجن من ترتيب زيارات للأهل أو ترتيب أغراضه واحتياجاته من كتب وصحف ومجلات وغيره، وسنطلع على ظروف الاعتقال وتفاصيله بعد اللقاء بالشيخ في أقرب فرصة”.

دخل رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، الشيخ رائد صلاح ، صباح الأحد الماضي، سجون الاحتلال، تنفيذا لحكم محكمة الاحتلال الإسرائيلي بسجنه مدة 17 شهرا.

وتوجه الشيخ رائد صلاح لسجن الجلمة الاحتلالي، لقضاء محكوميته في “ملف الثوابت”، وسط احتشاد مئات المواطنين أمام السجن، وبعد أن ودّع الشيخ والدته، التي فارقته بالدموع، قبل توجهه إلى السجن.

واحتشد المئات من البلدات العربية أمام سجن الجلمة بالقرب من مدينة حيفا، للوقوف إلى جانب الشيخ رائد صلاح قبيل دخوله السجن.

وفي كلمة له قبل تغييبه في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قال الشيخ رائد صلاح: “مرحبا بالسجن من أجل الحفاظ على ثوابتنا، ولغة السجون لن ترهبنا، والعار على من يريد دخول القدس والمسجد الأقصى من بوابة الاحتلال”.