مواجهات وإصابات خلال التصدي لطريق استيطاني شرق طولكرم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الإثنين على المواطنين في بلد شوفة شرقي مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة بعد مواجهات دارت خلال تصديهم لأعمال شق طريق استيطاني.

وقالت مصادر محلية أن العشرات أصيبوا أثناء مواجهات مع الاحتلال، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع حين حاول المواطنون منع عملية الشق، واعتدى عليهم جنود الاحتلال وطوقوا المنطقة ومنعوا الدخول إليها.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عمر تحسين حامد خلال احتجاجات المواطنين، فيما واصلت الجرافات العسكرية عملية شق الطريق.

يذكر أن الطريق تقع في منطقة تعرف بالجبل الوسطاني في أراضي البلدة، وهي تقع بين شوفة وجبارة، وتسعى قوات الاحتلال للسيطرة عليها.

ويتسبب شق الطريق في مصادرة مئات الدونمات التي كانت أخطرت في وقت سابق بالمصادرة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، شابًا على حاجز قرب مستوطنة تكواع المقامة على أراضي المواطنين شرق بيت لحم.

وقال شهود عيان: إن الجنود قاموا بضرب الشاب قبل نقله عبر آلية عسكرية إلى مكان غير معلوم.

من جهة أخرى. اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في تقوع عقب اقتحام القرية، حيث استهدف الجنود الشبان بقنابل الغاز والصوت.

ونصبت شرطة الاحتلال عصر اليوم، حاجزًا عند مفرق “عقبة حسنة” غرب بيت لحم الذي يصل بين قرى العرقوب ومدينة بيت لحم، وحررت مخالفات للسائقين الفلسطينيين فقط.

وقال نشطاء إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي حررت العديد من المخالفات بحق السائقين والتي تراوحت بين 300 و1000 شيقل للمخالفة الواحدة تحت مبررات مختلفة، لكن هدف هذه المخالفات يأتي في سياق معاقبة المواطنين والانتقام منهم.

وفجر اليوم توغلت قوة عسكرية داخل مدينة بيت ساحور حيث جابت الدوريات الشوارع المختلفة، واعتقلت الأسير المحرر أحمد حمامرة عقب اقتحام منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الدوحة وداهمت عدة منازل وأجرت بداخلها تفتيشات دقيقة واعتقلت الشابين حمزة ابراهيم ملش وحسن محمد شحادة وجرى نقلهما إلى جهة غير معلومة.