محافظ سلفيت يعلن إجراءات احترازية بعد تسجيل 9 إصابات جديدة بـ”كورونا”

رام الله – مصدر الإخبارية

قال محافظ سلفيت عبد الله كميل صباح اليوم الاثنين إنه تم تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

وأعلن كميل في تصريحات له عن مجموعة من القرارات والإجراءات الاحترازية بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في عدد من قرى المحافظة.

وأوضح المحافظ أن التسع إصابات الجديدة بفيروس كورونا بالمحافظة، منها خمس في بلدة كفر الديك كانوا أصلا بالحجر ولم يخالطوا أحدًا، بالإضافة إلى إصابة واحدة في مسحة، وثلاث في ياسوف.

وقرر المحافظ إغلاق ياسوف لمدة 48 ساعة لحصر المخالطين وإجراء الفحوصات لهم.

وأوعز كميل للمؤسسات الرسمية والأهلية والهيئات المحلية في المحافظة بعدم استقبال أي مراجع من المناطق والبلدات المغلقة.

كما أهاب بالمواطنين في المناطق المصابة بالفيروس والمقرر إغلاقها التزام منازلهم وعدم التنقل إلا للضرورة القصوى، لفسح المجال أمام طواقم الطب الوقائي لأخذ العينات وتتبع خريطة المخالطين وحصرها.

في نفس الوقت حث كميل المواطنين على عدم المشاركة بالأعراس والتي تسببت بدورها بهذه الأعداد الكبيرة من المصابين بالفيروس.

وفي سياق متصل جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، دعوته للالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل تجنب الوصول للإغلاق مرة أخرى، مشيراً إلى افتتاح مختبرين لإجراء الفحوصات المخبرية للمشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وقال اشتية، خلال كلمة له في اجتماع الحكومة: “أصبحت أعداد الإصابات بفيروس كورونا ثابتة نوعا ما لكنها ما تزال عالية، والأسبوع الماضي أعدنا معظم مرافق الحياة للعمل باستثناء تلك التي تشكل خطراً كبيراً كالأعراس وبيوت العزاء”.

وأضاف: “على أمل أن تستمروا بإجراءات السلامة العامة، ولكن للأسف الالتزام غير مكتمل في أغلب المحافظات، ولا نستطيع أن نضع شرطيا خلف كل مواطن، التزموا بشروط السلامة ولا تجبرونا لإغلاق البلدة مرة أخرى”.

وتابع: أن “العمل يجري على قدم وساق لرفع إمكانياتنا الصحية مع اقتراب فصلي الخريف والشتاء في ظل اختلاط الإصابات مع الأمراض الموسمية الاخرى، وسيتم غداً افتتاح المختبر الأكبر في فلسطين في أريحا، كما يجري العمل على افتتاح مختبر في طولكرم”.

ولفت اشتية إلى أنه “تم إنهاء تدريب أكثر من 1500 طالب وطالبة من طلبة كليات الطب وتخصصات المهن الصحية بهدف التطوع لإسناد وزارة الصحة في مواجهة فيوس كورونا، وتم تزويد الطلب المتطوعين بحقائب صحية تحتوي على كافة مستلزمات الوقاية للطواقم”.