غانتس مهدداً برد قاسي: إن لم تنعم سديروت بالهدوء فلن تنعم به غزة

الأراضي  المحتلة – مصدر الإخبارية

جدد وزير جيش الاحتلال بني غانتس تهديداته برد قاسي في حال استمر إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة، فيما حملت حركة الجهاد الإسلامي الاحتلال مسؤولية أى تصعيد أو عدوان يستهدف المواطنين الأبرياء.

وقال غانتس خلال إجراء تقييم للوضع الأمني ​​، بمشاركة رئيس الأركان أفيف كوخافي على خلفية التوترات في الجنوب “اذا لم يهدأ الوضع في سديروت فلن يكون هدوء في غزة”.

بدوروها حملت حركة الجهاد الإسلامي، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد العسكري ضد قطاع غزة، مؤكدة أن من حق الفصائل الفلسطينية، الرد على العدوان المتصاعد ضد الأبرياء والمدنيين.

وأوضحت الحركة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية متواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، مشيرة إلى حادثة استشهاد الشاب عقاب بشير دراوشة بعد دهسه من قبل أحد المستوطنين مما أدى إلى استشهاده، علاوة على مهاجمة المستوطنين للمزراعين في بلدة عصيرة الشمالية وغيرها من المناطق لصالح الاستيطان.

قررت سلطات الاحتلال اليوم الأحد إغلاق بحر قطاع غزة أمام مراكب الصيادين بشكل كامل.

وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، عدة اهداف تتبع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، إن طائرات حربية تابعة للجيش هاجمت مؤخرا عددا من أهداف منظمة حماس في قطاع غزة،مشيرا الى أنه خلال الهجوم تم استهداف مجمع عسكري وبنية تحتية تابعة لحماس.

وقصفت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء السبت/فجر الأحد، مواقع متفرقة تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل “مصدر الأخبارية” بإطلاق طائرات الاحتلال الحربية 7 صواريخ صوب موقع “القادسية” التابع للمقاومة في محافظة خانيونس، صاروخين من طائرة الإستطلاع، وخمس صواريخ من الطيران الحربي، دون أنّ يؤدي ذلك لوقوع إصابات بالأرواح.

وقال موقع “حدشوت بتاخون سدي”: “إنّ الجيش الإسرائيلي يقصف الآن أهدافاً في قطاع غزّة، رداً على إطلاق الصواريخ باتجاه سديروت“.

وكان الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قد شنّ مساء يوم السبت، غارات على عدة أهداف في قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات “غلاف غزّة”.

وقال مراسلنا إن طائرات حربية اسرائيلية قصفت بصاروخين موقعا وارضا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل موقعا غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أوقع أضرارا في المكان.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الطائرات الحربية استهدفت عددا من المواقع التابعة لحركة حماس.

وأوضح أن القصف جاء ردا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة والمسيرات على الشريط الحدودي.