الاحتلال يغلق بحر غزة بشكل كامل ويقصف أهدافاً متفرقة في القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

قررت سلطات الاحتلال اليوم الأحد إغلاق بحر قطاع غزة أمام مراكب الصيادين بشكل كامل.

وبحسب “وفا” فإن زوارق بحرية الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وقذائفها الصاروخية صوب مراكب الصيادين على بعد نحو ميل ونصف الميل قبالة بحر غزة، وأجبرتهم على الخروج من البحر، وأبلغتهم بإغلاقه بشكل نهائي.

وانتشرت زوارق الاحتلال الحربية داخل البحر بشكل مكثف، وقامت بعمليات ملاحقة ومطاردة لمراكب الصيادين، وعمليات إطلاق نار باتجاه المراكب، واجبارهم على ترك البحر، والعودة إلى الشاطئ دون سابق إنذار، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.

وقصفت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء السبت/فجر الأحد، مواقع متفرقة تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل “مصدر الأخبارية” بإطلاق طائرات الاحتلال الحربية 7 صواريخ صوب موقع “القادسية” التابع للمقاومة في محافظة خانيونس، صاروخين من طائرة الإستطلاع، وخمس صواريخ من الطيران الحربي، دون أنّ يؤدي ذلك لوقوع إصابات بالأرواح.

وقال موقع “حدشوت بتاخون سدي”: “إنّ الجيش الإسرائيلي يقصف الآن أهدافاً في قطاع غزّة، رداً على إطلاق الصواريخ باتجاه سديروت“.

وكان الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قد شنّ مساء يوم السبت، غارات على عدة أهداف في قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات “غلاف غزّة”.

وقال مراسلنا إن طائرات حربية اسرائيلية قصفت بصاروخين موقعا وارضا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل موقعا غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أوقع أضرارا في المكان.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الطائرات الحربية استهدفت عددا من المواقع التابعة لحركة حماس.

وأوضح أن القصف جاء ردا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة والمسيرات على الشريط الحدودي.