قصف الاحتلال- الرئاسة عدوان غزة والأقصى - قصف غزة

طائرات الاحتلال تقصف أهداف متفرقة في قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

قصفت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء السبت/فجر الأحد، مواقع متفرقة تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل “مصدر الأخبارية” بإطلاق طائرات الاحتلال الحربية 7 صواريخ صوب موقع “القادسية” التابع للمقاومة في محافظة خانيونس، صاروخين من طائرة الإستطلاع، وخمس صواريخ من الطيران الحربي، دون أنّ يؤدي ذلك لوقوع إصابات بالأرواح.

وقال موقع “حدشوت بتاخون سدي”: “إنّ الجيش الإسرائيلي يقصف الآن أهدافاً في قطاع غزّة، رداً على إطلاق الصواريخ باتجاه سديروت“.

وكان الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قد شنّ مساء يوم السبت، غارات على عدة أهداف في قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات “غلاف غزّة”.

وقال مراسلنا إن طائرات حربية اسرائيلية قصفت بصاروخين موقعا وارضا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل موقعا غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أوقع أضرارا في المكان.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الطائرات الحربية استهدفت عددا من المواقع التابعة لحركة حماس.

وأوضح أن القصف جاء ردا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة والمسيرات على الشريط الحدودي.

وفي سياق متصل، أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرة على الحدود الشرقية لمدينة غزة فيما تعرف بـ”مسيرات الإرباك الليلي”.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب إن “فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما في البطن والثاني في الأطراف السفلية شرق مدينة غزة”.

بث موقع “حدشوت بتاخون سدي” العبري مقطع فيديو يُظهر الأضرار التي لحقت بمنزل في سديروت بعد إصابته بصواريخ المقاومة بشكلٍ مباشر.

فيما زعم الإعلام العبري أنّ 5 مستوطنين أصيبوا في ساعة مبكرة من فجر يوم الأحد، عقب إطلاق صواريخ من داخل قطاع غزّة صوب مستوطنة سديروت، وسقوطها بشكلٍ مباشر على منزل.

وأعلن موقع “مفزاك درومي” العبري أنّه تم تسجيل 5 إصابات في صفوف المستوطنين بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، مُبيّناً أنّ إحداها بجراح شظايا، واثنتين بالهلع، واثنتين أثناء الهروب للملاجئ.

ولاحقاً، قال موقع “كودكود” العبري: “إنّ القبة فشلت في التصدي لأحد الصواريخ حيث إنه سقط في منزل بسديروت”، مٌضيفاً: “الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يكذب من جديد حيث يقول إنّ القبة الحديدية اعترضت صاروخين بنجاح غير أنّ الحقيقة مُغايرة كليًا”.

Exit mobile version