انهيار مبنى وسط العاصمة المصرية والسلطات تشرع بعمليات الإنقاذ

وكالات – مصدر الإخبارية

انهار مبنى في وسط العاصمة المصرية ، القاهرة، السبت، في وقت قالت السلطات إنها شرعت في عمليات الإنقاذ بمكان الانهيار.

وأوضح موقع محافظة القاهرة على الإنترنت أن عمليات الانقاذ أسفرت حتى الآن عن إنقاذ 14 شخص وإسعاف شخصين بالموقع ونقل اثنين آخرين إلى المستشفى.

وأشار إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة بوجود كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث مثل الإسعاف والحماية المدنية وقيادات محافظة القاهرة والقيادات الأمنية.

ووصل إلى مكان الحادث، محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، ومدير الأمن فيها، اللواء أشرف الجندي، للإشراف على عمليات الإنقاذ.

ويقع المبنى المنهار يقع في شارع قصر النيل وسط العاصمة المصرية ، القاهرة.

وتبلغ مساحة المبنى المدمر 1500 متر ومكون من تسوية، وأربعة أدوار، ويضم شركة صرافة بالدور الأرضي ومصنع ومحلات ملابس ومكاتب إدارية ومعرض مفروشات مغلق.

ولاحقاً قالت محافظة القاهرة، في بيان رسمي: إنه “تم إنقاذ 18 شخصاً وإسعاف 2 بموقع العقار المنهار حتى الآن، ونقِل 2 لمستشفى أحمد ماهر”، مؤكدة أن أجهزة الأمن أخلت 3 عقارات مجاورة للعقار المنهار، حرصا على سلامة سكانها.وأعلنت المحافظة، أن “قوات الحماية المدنية بالقاهرة، دفعت بسلالم هيدروليكية لإنقاذ العالقين داخل العقار المنهار، وتمكن رجال الإنقاذ من إخراج عدد من المواطنين”، مضيفة أن “عقار قصر النيل المنهار مسجل طراز معماري متميز، وصادر له قراري تنكيس، ومحضر عدم تنفيذ”.

وأضافت المحافظة، أن “العقار يحتوي على شقتين سكنيتين وباقي الوحدات إدارية وتجارية، ومكتب صرافة ومعرض موبيليا شهير مغلق منذ فترة”، موضحة أن “العقار المنهار على مساحة 1500 متر، ومكون من أرضي وأربعة أدوار، وتم فصل كافة المرافق عنه”.