متى تلقت شباك برشلونة “8 أهداف” قبل مباراة بايرن ميونيخ ؟

وكالات – مصدر الإخبارية

لم تكن المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك برشلونة 8 أهداف، بعد خسارته مساء الجمعة، أما نادي بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 8-2، فقد حدث ذلك قبل نحو ثلاثة أرباع قرن، وتحديداً سنة 1964 عندما خسر أمام إشبيلية صفر-8 في كأس ملك إسبانيا.

كما حملت المباراة رقما أوروبيا شديد السوء لبرشلونة أيضا، حيث تلقت شباكه 5 أهداف أو أكثر في مباراة قارية للمرة الأولى منذ مارس من عام 1976، ووقتها كان قد خسر أمام ليفسكي صوفيا البلغاري بنتيجة 4-5 في كأس الاتحاد الأوروبي، المسمى القديم لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حاليا.

وتوج الفريقان بلقب بطل أوروبا 5 مرات، لكن يبدو أن بايرن ميونيخ يملك فرصة حقيقية لإضافة لقبه السادس الأسبوع المقبل، بينما من الواضح أن برشلونة سيواجه حملة إعادة تشكيل الفريق، ويبقى أن نرى من سيستمر من المشاركين في هذه الكارثة في النادي.

نجح فريق بايرن ميونخ الألماني في اكتساح نظيره برشلونة الإسباني وفاز عليه 8-2، اليوم الجمعة، في الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة ليبلغ نصف النهائي.

وسجّل الأهداف: توماس مولر (4 و31)، والكرواتي إيفان بيريشيتش (21)، وسيرج جنابري (30)، وجوشوا كيميش (63)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (84) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (85 و89) لبايرن والنمسوي دافيد ألابا (7 خطأ في مرمى فريقه)، والأورجوياني لويس سواريز (57) لبرشلونة.

ويلعب بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة السبت بين مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي.

وفي ما يلي أبرز أرقام مباراة برشلونة وبايرن ميونخ:

-توماس مولر ظهر للمرة رقم 113 في دوري أبطال أوروبا، وهو الآن أكثر ظهورًا من أي لاعب ألماني في تاريخ المسابقة.

-وصل كل من برشلونة وبايرن ميونخ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة (في 24 و 23 مباراة على التوالي)، أكثر من أي فريق آخر.

-سجل إيفان بيريشيتش ثلاثة أهداف في آخر خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا، بعد أن فشل في التسجيل في أي من مبارياته الـ 19 السابقة في المسابقة.

-سجل توماس مولر 23 هدفًا في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، وهو ثالث أكبر عدد من الأهداف لأي لاعب خلف كريستيانو رونالدو (67) وليونيل ميسي (47).

-سجل لويس سواريز هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا بعيدًا عن الكامب نو للمرة الأولى منذ سبتمبر 2015 ضد روما، بعد 1952 دقيقة و 69 تسديدة دون أن يسجل في أماكن أخرى.

-سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفه الخمسين في دوري أبطال أوروبا لصالح بايرن ميونخ في ظهوره رقم 60 لهم في المسابقة – فقط كريستيانو رونالدو وصل إلى هذا المجموع في عدد أقل من المباريات لفريق واحد (50 مع ريال مدريد).

-سجل توماس مولر خمسة أهداف في خمس مباريات ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا – فقط أندريه شيفتشينكو سجل العديد من الأهداف ضدهم في المسابقة.

-تلقى برشلونة أربعة أهداف في الشوط الأول من مباراة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

-تلقى برشلونة خمسة أهداف في مباراة أوروبية للمرة الأولى منذ خسارته 5-4 أمام ليفسكي صوفيا في مارس 1976 في كأس الاتحاد الأوروبي.

-روبرت ليفاندوفسكي هو خامس لاعب في تاريخ كأس أوروبا/ دوري أبطال أوروبا يسجل في ثماني مباريات متتالية.

-تلقى برشلونة سبعة أهداف في مباراة للمرة الأولى منذ خسارته 7-4 أمام فالنسيا في أكتوبر 1949.

-روبرت ليفاندوفسكي هو أول لاعب في تاريخ بايرن ميونخ يسجل في ثماني مباريات متتالية في منافسة أوروبية كبرى، متجاوزًا يورجن كلينسمان الذي بلغ سبع مباريات انتهت في عام 1996.

-بايرن ميونخ هو أول فريق يسجل ثمانية أهداف في مباراة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.

-خسر برشلونة مباراة بفارق ستة أهداف لأول مرة منذ أبريل 1951، عندما خسر 6-0 أمام إسبانيول في إحدى مباريات الدوري.

-تلقى برشلونة ثمانية أهداف في مباراة واحدة لأول مرة منذ خسارته 8-0 أمام إشبيلية في دور الـ 16 لكأس الملك عام 1946.

-سجل بايرن ميونخ 26 هدفاً في أول ست مباريات لهانس ديتر فليك في دوري أبطال أوروبا – على الأقل خمسة أهداف أكثر من أي مدرب آخر في أول ست مباريات له في البطولة.