الصحة بغزة تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية 

سجلت وزارة الصحة في قطاع غزة عصر يوم الجمعة، إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفييد 19”.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا”: “تم إجراء 41 عينة جديدة خالل 24 ساعة الماضية، مع العلم أنه تم تسجيل إصابة واحدة جديدة”.

وأضافت: “بلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة 14,519 عينة، منها 14,437 عينة سلبية و82 عينة إيجابية”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أمس الخميس عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة من العائدين مؤخراً عبر معبر رفح.

وقال أشرف القدرة الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة إنه تم تسجيل إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة من العائدين مؤخراً عبر معبر رفح.

وأوضحت الصحة أن الحالة المسجلة قد تم اجراء فحص مخبري سريع لها عند دخولها المعبر وكانت النتيجة الاولية موجبة، وتم عزلها وعدم مخالطتها لاحد فور صدور نتيجة الفحص المخبري السريع.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم سحب عينة مخبرية اخرى لها بشكل فوري لاجراء فحص الفيروسات PCR والذي اكد اصابة الحالة بفيروس كورونا .

وأوضحت أنه تم نقل الحالة من العزل المؤقت بمعبر رفح إلى مستشفى العزل لتلقي العلاج وفق اجراءات وقائية مشددة.

في نفس الوقت دعت الصحة الجميع الى الالتزام باجراءات الوقائية حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وكانت هيئة المعابر والحدود أعلنت عن فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين من الثلاثاء إلى الخميس.

ودعت الهيئة المواطنين المسافرين في الاتجاهين إلى التقيد بتلك التعليمات والإرشادات، حفاظًا على السلامة العامة في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”

الصحة بالضفة الغربية

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، تسجيل حالة وفاة و531 إصابة جديدة بفيروس كورونا و260 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في تصريح صحفي، أن حالة الوفاة كانت لمريضة 72 عاماً من مدينة الخليل، أعلن عنها مساء أمس، فيما تم إجراء 2708 فحوصات مخبرية لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (168)، محافظة نابلس (11)، محافظة بيت لحم (25)، محافظة قلقيلية (44)، محافظة رام الله والبيرة (34)، محافظة جنين (1)، محافظة أريحا والأغوار (4)، محافظة سلفيت (4)، محافظة طوباس (1)، قطاع غزة (1)، محافظة القدس (238)، بينها 188 داخل مدينة القدس.

وتابعت وزيرة الصحة: أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (170)، محافظة نابلس (12)، محافظة جنين (14)، مدينة القدس .(64)

وأوضحت أن نسبة التعافي بلغت 60.7%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 38.7%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 20 مريضاً في العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.