الداخلية: في حال ارتفاع أعداد المصابين بـ كورونا سنتخذ إجراءات مشددة

الداخلية: في حال ارتفاع أعداد المصابين بـ كورونا سنتخذ إجراءات مشددة

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد غسان نمر، يوم الخميس، إن سيناريو الاغلاق الشامل في الضفة الغربية، ما زال قائما وموجودا، في حال ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقال نمر: “السيناريو يبقى موجودا في حالة زيادة أعداد المصابين، وستضطر الحكومة إلى اتخاذ إجراءات مشددة مجددا، حتى يتفهم المواطن أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية: هذه القرارات تعتمد على مدى التزام المواطن بإجراءات الوقاية ومحافظته على نفسه وعائلته من هذا الفيروس.

وأشار نمر إلى أن كافة المحافظات تفتح كافة الأيام حاليا ولا وجود لإغلاق لا ساعات أو لمناطق، باستثناء أهالينا من أراضي الـ48، الذين نأمل منهم عدم الدخول إلى أراضي الضفة الغربية، حتى نتمكن من السيطرة على فيروس كورونا.

كما أوضح أن التخوف يبقى موجودا من عودة انتشار كبيرة للفيروس وبعثرة الخارطة الوبائية كما نشهد في محافظة الخليل حتى الان لا يوجد خارطة واضحة للفيروس.

في سياق متصل، أعلنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، يوم الخميس، إغلاق بلدة عبوين شمال غرب مدينة الله، بعد تسجيل 14 إصابة بفيروس كورونا، المستجد (كوفيد19)..

الطب الوقائي يتبع خريطة المخالطين لمصابي كورونا

وأوضحت غنام في بيان صحفي، أن الإصابات مخالطة لعدد كبير من المواطنين، وأن طواقم الطب الوقائي تعمل على تتبع خريطة المخالطين وحصرها.

وأكدت محافظ رام الله على ضرورة التزام جميع المخالطين بالتعليمات والبروتوكول الصحي المعتمد من وزارة الصحة، مشيرة إلى أن الإغلاق تم بالتنسيق مع فعاليات البلدة.

على صعيد متصل، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، في وقت سابق من يوم الخميس، تسجيل 432 إصابة جديدة بالفيروس المستجد (كوفيد19)، و1022 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الكيلة في بيان صحفي، إنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة لطفل (8 أعوام ) من بلدة إذنا في محافظة الخليل، وقد أعلن عنها مساء أمس، فيما تم إجراء 2519 فحصاً مخبرياً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختلف المحافظات.

Exit mobile version