الاحتلال والأسرى

هيئة الأسرى: إصابة الأسير أمير كليب من القدس بفيروس كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إصابة الأسير أمير كليب من بلدة العيسوية شمال شرق القدس بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت الهيئة في بيان لها يوم الخميس، إن الاسير كليب، والذي كان يخضع للحبس المنزلي، وصدر بحقه قرار قبل عدة أيام بالحبس الفعلي لمدة خمسة شهور، قام بتسليم نفسه قبل ثلاثة أيام لشرطة ومخابرات الاحتلال في سجن نفحة، وبعد خضوعه لفحص فيروس كورونا، تبين أنه يحمل الفيروس.

وأوضحت أن إدارة نفحة قامت فور ظهور نتيجة فحص كورونا للأسير كليب، بنقله إلى سجن ريمون.

وبحسب هيئة الأسرى، يرتفع عدد الأسرى،الذين أصيبوا بفيروس كورونا إلى 5 بينهم الأسير كمال أبو وعر الذي أعلن عن شفائه في وقت سابق.

وفي وقت سابق، أفاد نادي الأسير ، بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، أبلغت الأسرى، بإصابة الأسيرين نعيم أبو تركي (38 عاماً)، من الخليل، ومحمود الغليظ (17 عاما) من مخيم الجلزون في رام الله، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

نادي الأسير يطالب بلجنة طبية لمتابعة الأسرى

وقال نادي الأسير، إن إدارة المعتقل نقلت الأسير أبو تركي إلى الزنازين للحجر، إضافة إلى خمسة أسرى مخالطين له.

ونقل الأسير أبو تركي ، إلى قسم (14) قسم “المعبار” في “عوفر” الذي يقبع فيه المعتقلون حديثا، وعلى إثر إصابته جرى إغلاق القسم.

وطالب نادي الأسير، جهات الاختصاص كافة بضرورة وجود لجنة طبية محايدة للإشراف على نتائج العينات ومتابعة الأسرى صحياً، خاصة أن الرواية المتعلقة بالوباء في سجون الاحتلال تنحصر في رواية إدارة السجون، التي حوّلت الوباء فعلياً إلى أداة تنكيل وقمع.

كما أوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن الأسير الغليظ اعتقل قبل نحو أسبوعين من المخيم، وأجري له فحص كورونا ، ليتبين أن النتيجة إيجابية “مصاب” بالفيروس.

وأعلنت الهيئة كذلك، إصابة الأسير نبيل الشرباتي من الخليل بالضفة الغربية، بفيروس كورونا، داخل سجون الاحتلال.

كما أفادت الهيئة بشفاء الأسير المُصاب بالسرطان كمال أبو وعر من فيروس كورونا بعد إصابته به قبل نحو ثلاثة أسابيع.

Exit mobile version