كورونا غزة الصحة تسجيل

الصحة: تسجيل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1022 حالة تعاف

رام الله – مصدر الإخبارية

 أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم الخميس، تسجيل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، و1022 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الكيلة في بيان صحفي، إنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة لطفل (8 أعوام ) من بلدة إذنا في محافظة الخليل، وقد أعلن عنها مساء أمس، فيما تم إجراء 2519 فحصاً مخبرياً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختلف المحافظات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الإصابات الجديدة بوباء كورونا توزعت كما يلي: محافظة الخليل (107)، محافظة نابلس (19)، محافظة بيت لحم (47)، محافظة قلقيلية (17)، محافظة رام الله والبيرة (47)، محافظة أريحا والأغوار (26)، محافظة سلفيت (1)، محافظة طوباس (1)، محافظة طولكرم (18)، محافظة القدس (149)، و24 إصابة في ضواحي القدس.

ولفتت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة قلقيلية (2)، محافظة أريحا (30)، مدينة سلفيت (9)، محافظة الخليل (445)، محافظة نابلس (16)، محافظة جنين (16)، محافظة القدس (504)، و299 في ضواحي القدس.

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي من كورونا ،بلغت 61%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 38.4% وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

كما نوهت إلى وجود 22 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

إجراءات جديدة للتعايش مع كورونا

أعلنت الحكومة في الضفة مساء أمس الأربعاء، إجراءات جديدة للتعايش مع فيروس “كورونا”، في ضوء ثبات المنحنى الوبائي.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن رئيس الوزراء محمد اشتية ترأس اليوم اجتماعا ضم لجنة الطوارئ العليا، والمحافظين، وقادة الأجهزة الأمنية، تم خلاله مناقشة إجراءات التعايش مع فيروس كورونا، في ضوء ثبات المنحنى الوبائي.

وأضاف ملحم أنه انسجاما مع توجهات الحكومة وقرارات مجلس الوزراء في الاجتماع الأسبوعي، بالعودة الحذرة لممارسة الأنشطة اليومية بصورة شبه اعتيادية في مختلف المرافق الحياتية، وفق إجراءات وتدابير صحية صارمة تشدد على ارتداء الكمامات، وغسل الأيدي، وتوخي التباعد في المسافات والحرص على منع التجمعات التي تشكل بيئة حاضنة لنقل الفيروس.

Exit mobile version