صور| سقوط صاروخ من طائرة استطلاع على مدرسة للأونروا غرب غزة

غزة – مصدر الإخبارية

ذكرت مصادر أمنية، أنه تم العثور صباح اليوم الخميس، على مخلفات وشظايا صاروخ طائرة بدون طيار “إسرائيلية” داخل مدرسة طلاب تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.

وقد أوضح إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، أن صاروخاً سقط من طائرة” إسرائيلية” مُسيرة على مدرسة ابتدائية للأونروا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة فجر اليوم، محدثاً أضراراً في المكان.

وبين البزم، أنه قد تم إخلاء المدرسة من الطلبة، في حين تعمل فرق شرطة هندسة المتفجرات على إزالة مخلفات الصاروخ، واستبعاد الخطر الناجم عنه.

شنت طائرات الاحتلال ، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات الاستطلاع استهدفت موقعا للمقاومة غرب مدينة غزة بصاروخي استطلاع، وعاد الطيران الحربي ليستهدف الموقع نفسه، دون أن يبلغ عن وجود إصابات.

وفي وسط القطاع، أفاد مراسلنا، بأن مدفعية الاحتلال قصفت نقطة لقوات الضبط الميداني شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

أما في شمال القطاع، ذكر مراسلنا: أن طائرات الاحتلال الاستطلاعية قصفت أرضاً فارغة شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة بـ “صاروخ” واحد على الأقل، وعاد الطيران الحربي ليستهدف الموقع نفسه بصاروح واحد، مما خلف أضراراً مادية في منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي مدينة رفح، قال مراسلنا، إن طائرات الاحتلال قصفت أرضاً زراعية فارغة شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أعلن ما يسمى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق، كميل أبو ركن، أنه اعتباراً من اليوم الخميس يتوقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة بشكل فوري من الآن وحتى إشعار آخر، ذلك بسبب استمرار اطلاق البالونات الحارقة من القطاع؛ وفق قوله.

قرر وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس مساء اليوم الأربعاء تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة حتى اشعار أخر.

ووفقًا لصحيفة يديعوت احرونوت فإن غانتس قرر تقليص مساحة الصيد من 15 ميلًا حتى 8 أميال.

وأوضحت أن القرار جاء بعد مشاورات أمنية بين وزير الحرب غانتس ورئي الأركان والجيش ومسؤولين أمنيين إسرائيليين عقب اطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات “غلاف غزة”.