معبر رفح

كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الخميس

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني عن كشف المسافرين المقرر مغادرتهم عبر معبر رفح ليوم الخميس الموافق 13 أغسطس، في اليوم الثالث من فتح المعبر استثنائياً، وذلك وفق الملاحظات الآتية:

ويتضمن الكشف أسماء المواطنين المسجلين على بند الفئات التالية فقط: الجوازات المصرية، الإقامات المصرية، الجوازات الأجنبية، والحالات المَرضيّة الطارئة.

وأكدت الهيثة أنه يجب على المواطنين الواردة أسماؤهم في الكشف المرفق التواجد الساعة 6:30 صباح الخميس في الصالة الخارجية لمعبر رفح، وعدم التأخر، مع ضرورة عدم حضور أي مواطنين آخرين بخلاف المُدرجين في الكشف.

ولفتت إلى أنه عليهم ضرورة اتباع إجراءات الوقاية والتباعد، والالتزام بارتداء الكمامة والقفازات منذ الخروج من المنزل حتى الوصول إلى الوجهة المراد السفر إليها، واتباع تعليمات وإرشادات أطقم هيئة المعابر بهذا الخصوص.

كما وأكدت الهيئة على ضرورة إحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين، إلى جانب حجة عدم ممانعة للأطفال المسافرين من آبائهم أو وكلائهم.

رابط كشف المسافرين لغد الخميس

وبدأ توافد المسافرين من قطاع غزة إلى صالة معبر رفح الخارجية أمس الثلاثاء استعداداً للمغادرة وهم حملة الجوازات والإقامات المصرية والجوازات الأجنبية والمرضى وحملة التحويلات العاجلة.

ورصدت كاميرا مصدر توافد المسافرين بعد إغلاقٍ للمعبر دام عدة أشهر على خلفية ظروف جائحة كورونا الاستثنائية، ولم بتم فتحه سوى مرتين لإدخال العالقين من الجانب المصري فقط.

من جانبها، أعلنت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني كشوفات أسماء المسافرين عبر معبر رفح البري، المقرر فتحه منذ أمس الثلاثاء وحتى الخميس استثنائياً في كلا الاتجاهين.

ودعت العيئة المواطنين المسافرين في الاتجاهين إلى التقيد بتلك التعليمات والإرشادات، حفاظًا على السلامة العامة في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”

Exit mobile version