خلال اجتماعها اليوم.. اللجنة المركزية تهيب بالمواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية

رام الله – مصدر الإخبارية

اجتمعت اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الاربعاء، في مدينة رام الله، حيث تم استعراض عدد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال.

وبحثت اللجنة المركزية تقرير حول وباء فيروس كورونا، والاجراءات المتخذة، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالارشادات والتوجيهات الصادرة عن الحكومة وفق توصيات لجنة الطوارئ.

وفيما يتعلق بالملف السياسي، أكدت اللجنة المركزية مؤكدة أن السلام العادل يجب أن يكون وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، على قاعدة دولة مستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ووجهت اللجنة المركزية التحية للأسرى في سجون الاحتلال، واعتزازها بمواقفهم وبنضالهم .

ولفتت اللجنة المركزية لحركة فتح، إلى متابعتها دراسة الاقتراحات المتعلقة بالأوضاع الداخلية للحركة على المستويات كافة.

على صعيد أخر بحثت وزيرة الصحة مي الكيلة، مع منظمة الصحة العالمية الوضع الوبائي وانتشار فيروس كورونا في فلسطين.

وجاء ذلك خلال لقاء الكيلة، اليوم الأربعاء، خبير علم الوبائيات والطوارئ في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بيير نابث، ومدير مكتب المنظمة في فلسطين جيرالد روكنشواب، ومديرة معهد الصحة العامة رند سلمان.

وأطلعت وزيرة الصحة الخبير على الوضع الوبائي في فلسطين، وخطط الوزارة وإجراءاتها للحد من انتشار الفيروس، مشيدة بالتعاون الكبير بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، خاصة في ظل جائحة كورونا.

من جهته، قدم نابث عدداً من النصائح والأفكار للحد من انتشار الجائحة في فلسطين، مشيرا إلى أنه سيقدم لوزارة الصحة عبر منظمة الصحة العالمية سيناريوهات مقترحة للتعامل مع الوضع الوبائي في فلسطين.