عقب البالونات الحارقة جيش الاحتلال الاسرائيلي قد ينفذ ردا قاسيا على غزة

فلسطين المحتلةمصدر الاخبارية

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الثلاثاء، بأن جيش الإحتلال الاسرائيلي قد ينفذ ردا قاسيا على  قطاع غزة عقب إطلاق البالونات الحارقة التي تسببت بحدوث عشرات الحرائق في البلدات الإسرائيلية المحاذية للسياج الفاصل.

وبحسب مصدر أمني لـ موقع “0404” العبري، فإن الرد هذه المرة سيكون صعبًا ومختلفًا عما عرفته حماس في قطاع غزة  حتى الآن.

وأضاف المصدر الأمني للموقع العبري: “لقد ارتكبت  حركة  حماس فلي غزة  خطأً فادحا في إطلاق البالونات”، لافتا إلى “مؤسسة الجيش ناقشت في الساعات الماضية طبيعة الرد، وستتخذ القرارات قريباً”.

من جهته، قال الصحفي الإسرائيلي روعي شارون، من قناة كان العبرية: ردود إسرائيلية محتملة على إطلاق البالونات من غزة : تقليص مساحة الصيد أو إغلاقها بالكامل، إغلاق معبر كيرم شالوم أمام المحروقات مهاجمة البنية التحتية لحماس أو فرق الإطلاق، مشيرا إلى إن إطلاق البالونات من غزة جاء بتوجيه صريح من حماس بحسب مصدر امني.

وقال مراسل القناة 13 العبرية أور هيلر، إن سلاح الجو الاسرائيلي يتجهز للرد الليلة على أهداف في قطاع غزة بسبب إطلاق البالونات الحارقة التي تسببت بأكثر من 60 حريق في البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وذكرت العبرية، أنه لأول مرة يتم وضع نظام ليزر على حدود غزة  من أجل التصدي للبالونات التي تطلق من قطاع غزة، مشيرة إلى أن حماس تخطط لتصعيد مدروس، وسلاح الجو الإسرائيلي من المتوقع أن يرد الليلة.

وسابقا ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية مساء اليوم أن 60 حريقا اندلعت بمستوطنات غلاف قطاع غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع اليوم.

وأوضحت الصحيفة واسعة الانتشار أن عدد الحرائق اليوم لم يسجل حتى في ذروة مسيرات العودة وإطلاق بالونات حارقة  من غزة خلال عامي 2018 و2019، واصفة هذا اليوم ب”غير المسبوق”.

ولفتت إلى أن  نيران البالونات الحارقة المطلقة من غزة  التهمت خلال الأيام الماضية أكثر من 2000 دونما في مستوطنات الغلاف، مشيرة كذلك إلى سقوط عشرات البالونات التي كانت تحمل أجسام متفجرة أيضا، في السياق، نقل موقع “0404” العبرية عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله إن “حركة حماس أخطأت في استخدام لبالونات حارقة”