مباحث غزة: توقيف ثلاثة أشخاص أطلقوا النار خلال شجارين

غزة – مصدر الإخبارية

أوقفت المباحث العامة بشرطة قسم مركز التفاح والدرج، ثلاثة أشخاص أطلقوا النار خلال شجارين منفصلين بمدينة غزة.

بدوره قال النقيب محمد شمالي رئيس قسم مباحث التفاح والدرج أن المباحث العامة أوقفت كلاً من (م، أ) و(ع، أ) بعد ورود معلومات تفيد بقيامهما بإطلاق النار في الهواء خلال شجار.

في سياق متصل أكد شمالي أنه تم توقيف المواطن (أ، ح) بعد قيامه بإطلاق النار تجاه أحد المواطنين، على خلفية شجار وخلافات سابقة.

ولفت إلى أنه تم مصادرة قطعتي سلاح من نوع كلاشنكوف، وقطعة سلاح من نوع “مسدّس”، استخدمت خلال الحادثين، مؤكداً أنه تم إحالة الأشخاص الموقوفين وقطع السلاح إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وشدد شمالي على أن المباحث العامة تكثف جهودها الميدانية لمتابعة أية حالات لإطلاق النار خارج إطار القانون، وتقديم الفاعلين للعدالة؛ من أجل الحفاظ على حالة الأمن والسلم الأهلي والمجتمعي في قطاع غزة.
وحذرت الشرطة الفلسطينية في وقت سابق من استخدام السلاح وإطلاق النار خلال المناسبات المختلفة في قطاع غزة.

وقال العقيد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، “أن الشرطة ستقوم بالتعامل بقوة وحزم، وملاحقة وضبط وتوقيف كل من يطلق النار في الهواء في أي مناسبة.

وأكد العقيد البطنيجي، أن استخدام السلاح وإطلاق النار في المناسبات، يشكل جريمة يُعاقب عليها القانون، و سيتم محاسبة مرتكبيها، واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، ومصادرة السلاح المستخدم وفقًا للقانون.

وأشار الناطق باسم الشرطة إلى أن هذا التحذير يأتي حفاظًا على أرواح أبناء شعبنا الفلسطيني، وحماية أمن وسلامة المجتمع، وتطبيقًا لمبدأ سيادة القانون.

وأضاف إن التعليمات الصادرة لكافة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة والمتابعة للحالة الميدانية، تقوم على منع إطلاق النار من أي مواطن مهما كانت المناسبة أو الحجة، وكذلك منع إطلاق النار من رجال الأمن والسلاح التنظيمي في خارج إطاره القانوني المسموح به.