الاحتلال

الاحتلال يعزز قواته في الضفة بعد دخول آلاف الفلسطينيين للأراضي المحتلة

رام الله – مصدر الإخبارية

قرر جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء تعزيز قواته في عدة مناطق في الضفة الغربية، وذلك لتعزيز الأمن في مناطق التماس في ظل دخول الكثير من الفلسطينيين عبر فتحات الجدار الفاصل إلى الأراضي المحتلة عام  1948.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية، أكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه وبعد جلسة تقدير موقف، تقرر زيادة قواته وتعزيزها بعدة مناطق في الضفة الغربية.

وأوضح الناطق باسم الجيش، أنه في ظل التقييم المستمر للوضع في الجيش الإسرائيلي، تقرر زيادة عدد جنود الاحتلال في الضفة الغربية لتعزيز الأمن في مناطق التماس والجدار الأمني.

وشهدت الأيام الأخيرة توجه عشرات الآلاف من الفلسطينيين لمدينة القدس والداخل المحتل، من خلال بعض الفتحات في الجدار أو من الحواجز بعد تخفيف الإجراءات التقييدية أو غض النظر عن عمليات الدخول بدون تصاريح.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة لحظة عبور الفلسطينيين من منطقة فرعون جنوب طولكرم حيث توجد فتحة في الجدار الفاصل.

وقامت قوات الاحتلال أمس الثلاثاء باغلاق الفتحة في جدار الفصل العنصري في قرية فرعون قضاء طولكرم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال قامت بمنع المواطنين من الدخول منها الى داخل اراضينا المحتلة وقامت ايضا باستهداف المواطنين بقنابل الغاز التي أدت الى اندلاع حريق بالاراضي الزراعية
وفوجئ الفلسطينيون بسماح الاحتلال في أيام عيد الأضحى، بدخولهم إلى داخل الخط الأخضر (فلسطين المحتلة في 1948) بدون تصاريح أو قيود، على الرغم من التعقيدات الكثيرة المفروضة على ذلك، والتي ازدادت منذ انتشار فيروس كورونا.

وسمح الاحتلال بدخول العمال الفلسطينيين للعمل في مرافقها، شريطة إلزامهم بالبقاء في إسرائيل شهراً، وعدم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم يومياً، بعكس ما حصل مع دخول آلاف المواطنين الفلسطينيين، من مختلف الأعمار، ومن دون تصاريح، ومن بينهم حتى أولئك الممنوعين من دخول الاراضي المحتلة لأسباب أمنية.

وفتحت سلطات الاحتلال ثغرات وفتحات عديدة في الجدار العازل، ووقف جنود الاحتلال يشاهدون دخول الفلسطينيين وغضّوا الطرف عن ذلك، على الرغم من أنه في الوضع الطبيعي، كان الجنود يمنعون دخولهم من الجدار ويلاحقونهم، وكثيراً ما تم إطلاق النار عليهم في أثناء محاولاتهم ذلك، ما أدى إلى إصابة بعضهم واستشهاد آخرين.

Exit mobile version