إحباط إدخال سكر لغزة - معبر كرم أبو سالم

الاحتلال يعيد فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي لإدخال بعض المواد والبضائع (صور)

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعادت سلطات الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالم ، صباح اليوم الثلائاء، بعد إعلان إغلاقه لساعات، على أن يكون الفتح لعبور فقط بعض المواد الغذائية، كالمجمدات والألبان والمواشي والأعلاف.

فريق مصدر الإخبارية قام بزيارة المعبر ورصد صورة الأوضاع والترتيبات التي تقوم بها داخلية غزة هناك، وآلية نقل الشاحنات للمواد الغذائية ومختلف المستلزمات الأخرى.

وقررت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، إغلاق معبر “كرم أبو سالم” جنوب قطاع غزة باستثناء دخول المواد الإنسانية والوقود، كما قررت منع إدخال مواد البناء وكافة مستلزماتها حتى إشعار أخر.

وأفاد مصدر فلسطيني مطلع لوكالات محلية رسمية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت الجانب الفلسطيني، بقرار وقف إدخال مواد البناء للقطاع، عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب شرق)، بدءاً من الثلاثاء، حتى إشعار أخر.

ونقلت المصادر المحلية قيام اللجنة الرئاسية بابلاغ شركات النقل الخاص بالقرار.

من جانبه قرر وزير جيش الاحتلال بيني غانتس إغلاق معبر كرم ابوسالم اعتبارًا من صباح اليوم (الثلاثاء)، وذلك بزعم الرد على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، حد زعمه عبر وسائل إعلام عبرية.

وأكد الإعلام التابع للاحتلال بأنه سيتم إغلاق المعبر التجاري أمام الجميع ما عدا أمام دخول المعدات للحالات الإنسانية والوقود.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ القرار بعد مشاورات أمنية وفي ضوء ارتكاب أعمال إطلاق البالونات الحارقة بشكل متكرر، حد زعمها.

وشدد وزير جيش الاحتلال بأن الاحتلال سيرد على أي إطلاق للبالونات وحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن التصعيد بحسب ما صرح لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

ومعبر كرم أبو سالم أو كما يسميه الاحتلال معبر “كيرم شالوم” هو معبر حدودي على الحدود بين قطاع غزة ومصر والأراضي المحتلة يقع غرب “كيبوتس كيرم شالوم”، وينقل في المعبر الوقود والركام والسلع، ويخضع لسلطة المعابر البرية التابعة التابعة لوزارة الحرب التابعة للاحتلال.

يستخدم المعبر لمرور الشاحنات التي تحمل البضائع من الداخل المحتل إلى قطاع غزة. في عام 2012، كان معدل حركة المرور 250 شاحنة يوميا.