الخارجية الفلسطينية: 72 إصابة جديدة كورونا في صفوف جالياتنا بالعالم

رام الله – مصدر الإخبارية

سجلت سفارة فلسطين لدى دولة قطر، اليوم الإثنين، 67 إصابة جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت السفارة أن عدد الإصابات يرتفع إلى 886، منها 147 حالة نشطة في الحجر خارج المستشفى، و26 حالة نشطة تحت العلاج في المستشفى ليست حرجة، و3 حالات حرجة في العناية المركزة بالمستشفى.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عدم تسجل اليوم أي حالة وفاة في صفوف أبناء جالياتنا في مختلف دول العالم لتبقى عدد الحالات 209، بينما ارتفع عدد الاصابات بعد حالات اليوم إلى 4177 حالات، وارتفعت حالات التعافي إلى 1741 حالة.

وأوضحت السفارة في التقرير اليومي لوزارة الخارجية والمغتربين، أنه تم تسجيل 27 حالات تعافي جديدة، ليرتفع عدد المتعافين تماماً الى 702 حالة وسجل 8 حالات وفاة سابقة.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية، بتسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا، في صفوف الجالية في دالاس، ليرتفع عدد الاصابات الى 2245، فيما لم تسجل أية حالة وفاة لليوم الرابع عشر على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.

وبين فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الاجلاء، بمغادرة دفعة جديدة من المواطنين العالقين في أرض الوطن، امس إلى أماكن اقامتهم في الولايات المتحدة.

ووصلت دفعة جديدة من المواطنين العالقين والعائدين من أوكرانيا الى أرض الوطن.

وفي سياق متصل، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة تسجيل 7 حالات وفاة و467 إصابة جديدة بفيروس كورونا و545 حالة تعافٍ جديدة في فلسطين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، اليوم، أن 3 حالات وفاة سُجلت في محافظة القدس (اثنتان في كفر عقب وحالة في شعفاط)، و3 حالات في محافظة الخليل تم الإعلان عن إحداها مساء أمس، وحالة في محافظة بيت لحم.

وتابعت أن الإصابات الجديدة توزعت في 8 محافظات هي: الخليل (189)، نابلس (9)، بيت لحم (44)، قلقيلية (16)، رام الله والبيرة (32)، جنين (3)، أريحا والأغوار (2)، محافظة القدس (172)، بينها 7 إصابات في الضواحي.

وأشارت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: مدينة القدس (445)، محافظة جنين (18)، محافظة نابلس (10)، محافظة قلقيلية (15)، محافظة الخليل (57).

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية أن نسبة التعافي بلغت 56.6%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 42.8%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 24 مريضاً غرف العناية المكثفة، بينهم 3 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

أعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس صباح اليوم الاثنين عن إغلاق مدرسة بيت امرين الثانوية للبنات شمال نابلس، عقب اكتشاف اصابة بفيروس كورونا.
وأوضحت مديرية تربية وتعليم نابلس، في بيان لها انه تقرر اغلاق المدرسة، عقب اكتشاف اصابة احدى طالبات الثانوية العامة بالفيروس، وتقرر بناء على تعليمات وزراة الصحة حجر كافة الطالبات المخالطات والهيئة التدرسية.

في نفس الوقت أعلن مدير صحة جنين وسام صبيحات إغلاق مدرسة الشهيد ابو جهاد الثانوية في عرابة ودعوة العاملين والمعلمين والطلاب فيها للحجر المنزلي أثر إصابة أحد طلاب الثانوية العامة بفيروس كورونا.

وقال صبيحات في بيان له:” إنه سيتم تتبع الحالة الوبائية للإصابة اليوم، علما ان مصدر الإصابة غير معروف لغاية اللحظة”.

وأعلن الدكتور كمال الشخرة المتحدث باسم وزارة الصحة اليوم الإثنين أن لجنة الوبائيات ستجتمع اليوم أو غداً لاتخاذ بعض الإجراءات في ظل الاستهتار من المواطنين في التعامل مع جائحة كورونا.

وبين اجتماع للجنة الوبائيات سيكون اليوم أو غدا من أجل اتخاذ بعض الإجراءات في ظل عدم التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة والاستهتار الكبير بالتعامل مع الفيروس”.

وأضاف:” هناك توجهاً لدى وزارة الصحة بأخذ العينات من الدائرة الأولى للمصابين، وإن كان هناك اصابات يتم أخذ عينات من مخالطي المصابين من الدائرة الأولى”.

وتابع المتحدث باسم الصحة: “كما أن هناك توجهاً بأخذ العينات من جميع الكوادر الطبية في المستشفيات ومديريات وزارة الصحة بشكل أسبوعي على مستوى الوطن”، بحسب ما صرح لإذاعة صوت فلسطين.

وأشار الشخرة إلى أن المعيار الجديد لمنظمة الصحة العالمية، تخفيض مدة الحجر من 14 يوما إلى 10 أيام.

وأعلن عضو لجنة الطوارئ ومدير الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار في وقت سابق عن توقعاته بأن ترتفع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة، لتصل إلى نحو 500 إصابة يوميا.

ولفت النجار إلى أن هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا خاصة بعد عيد الأضحى المبارك نتيجة المخالطة وعدم التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي.