الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة.. ويهدم منزلاً في بيت لحم

رام الله – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال صباح اليوم الإثنين حملة اعتقالات طالت عدد من المواطنين في مدن وأنحاء الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من بلدة عرابة جنوبي جنين شمالي الضفة خلال مداهمات في الحي الشرقي من البلدة.

وأوضحت المصادر أن عشرات الجنود داهموا منزل والد المواطن محمد أمين لحلوح واعتقلوه بعد تفتيش المنزل واستجواب ساكنيه.

وبحسب المصادر نصبت قوات الاحتلال حاجزًا على دوار عرابة على شارع جنين –نابلس خلال المداهمات.

في نفس الوقت اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم عين السلطان غربي أريحا.

ولفتت المصادر المحلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يعقوب أبو لاوي، وإيهاب الكالوني، بعد مداهمة منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.

ونصبت القوات منذ ساعات الصباح الباكر، حاجزا عسكريا على مدخل مدينة أريحا الجنوبي، وأوقفت بعض مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شباين وهما الأسير المحرر بدر الرزق من منطقة المخفية في المدينة، والمواطن محمد سوالمة من بلدة عصيرة الشمالية، بعد مداهمة منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.

على صعيد متصل أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، على هدم منزل في خربة بيت اسكاريا، المعزولة بتجمع مستوطنة “غوش عصيون” المقام على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

وصرح مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لوفا، أن قوات الاحتلال هدمت منزلا يعود للمواطن نعمان محمد سعد، بحجة عدم الترخيص.

وأكد أن الاحتلال صعد من انتهاكاته بحق المواطنين وممتلكاتهم في تلك المنطقة، لدفعم على الرحيل منها لصالح المستوطنات.

ويكرر جيش الاحتلال حملة اعتقالات الشبان والأسرى المحررين في أنحاء الضفة الغربية بشكل يومي، كما ينصب الاحتلال الحواجز بين مناطق الضفة ويحد من حركة المواطنين.